+A
A-

“الراي قمرنا”... سلة رمضانية دسمة

يقدم تلفزيون الراي هذا العام في رمضان تحت شعاره السنوي“الراي قمرنا” برامج وأعمال درامية ومسابقات إلى جانب ثلاثة مسلسلات تزيّنها الأسماء الكبيرة، إضافة إلى مسلسل كرتوني ذي طابع كوميدي.. وعشاق الدراما على موعد هذا الشهر مع أعمال هادفة، تزينها أسماء عملاقة، تتقدمهم “سندريلا الشاشة الخليجية”سعاد عبدالله، بالإضافة إلى داود حسين وشجون الهاجري وهيا عبدالسلام وهدى الخطيب وغيرهم الكثير.

مسلسل “أنا عندي نَص”

البداية مع المسلسل الدرامي “أنا عندي نص”، من تأليف الدكتور حمد الرومي وإخراج منير الزعبي، وبطولة نخبة من النجوم، منهم سعاد عبدالله، شجون الهاجري، هدى الخطيب، يعقوب عبدالله، إبراهيم الحساوي، بدرية طلبة وغيرهم، وتدور أحداثه في 30 حلقة عن سيدة في الستينيات من العمر تدعى “أسماء” لها ثلاثة إخوة، تعيش حياة بسيطة بعد وفاة والدها لكن تعلقها بالكتابة هو ما يجعلها دائماً متفائلة ومتصالحة مع قدرها. تكتب الكثير من دون وجود من يتبنى ما تكتبه، حتى تلتقي بشخص يقبل تحويل أحد نصوصها إلى عمل إذاعي، حينها يلاقي نجاحاً كبيراً، ما يدفعها إلى اقتحام عالم الدراما التلفزيونية والاحتكاك بنجوم التلفزيون، وتتواصل أحداث المسلسل في تناول تقلبات حياة “أسماء” بين النجاح والإخفاق.

“موضي قطعة من ذهب”

مسلسل “موضي قطعة من ذهب”، سيناريو وحوار الدكتور حمد الرومي وإخراج منير الزعبي، ومن بطولة نخبة نجوم منهم داود حسين، شهد الياسين، فهد العبدالمحسن، لمياء طارق وغيرهم. وتدور فكرته بشكل عام حول أن البشر خطاؤون لكن خطيئة جمال لا تغتفر، إذ دفن ظلمه في قلبه وحبس الذكريات في غرفته وخرج للحياة شامخاً، محاولاً نسيان ماضيه المظلم وظلمه القاسي ل “موضي”.

 

لكن يبقى السؤال مطروحاً، من هي “موضي” ومن تكون؟ وما طبيعة علاقتها بجمال؟ أسئلة كثيرة تطرحها زوجته وأبناؤه الأربعة من دون وجود إجابة واضحة، لأن جمال رغم انكساره الداخلي يمتلك جبروتاً عظيماً لا يقبل نظرات العطف في أعين من حوله. لكن لهذا الجبروت نهاية، ولعنة “موضي” سوف تحاصره من جميع الاتجاهات، ولن تسعفه نفسه اللوامة ولا ضميره الغافل الذي صحا بعد فوات الأوان، لأنه سوف يلتقي موضي وهو في أواخر عمره بعد غياب سنوات، يسترجع معها ظلمه وقسوته عليها، فتدمع عينه دمعة تجعل “موضي” تغفر له ظلم السنين، لتثبت هي أن التسامح هو أسمى معاني الإنسانية.

“أجندة”

مسلسل “أجندة”، قصة وسيناريو وحوار مريم نصير وإخراج وبطولة هيا عبدالسلام، التي يقف إلى جانبها في البطولة أيضاً فؤاد علي، ليلى عبدالله، عبدالله الطليحي، ريم ارحمة، علي كاكولي، شفيقة يوسف وغيرهم. ومن خلاله، سترافق مشاهدي “الراي” طوال 30 حلقة قصة هاجر ذات الخمسة والثلاثين عاماً، والتي تركت دراستها بعد زواجها المبكر والذي انتهى بوفاة زوجها الأول صالح، لتتبعه بالزواج من شهاب مرغمة حتى يثمر عن هذا الزواج الفاشل ابنتها ليال التي تفني عمرها في تربيتها، حيث نرى هاجر وهي تتمرد على وضعها المزري محاولة إيجاد وظيفة بشهادتها المتواضعة، فتلتقي بأشخاص يصقلون شخصيتها مثل زملاء العمل الخبيثين وصديقات الدراسة السابقات اللاتي يحاولن تشجيعها لاستكمال دراستها. وبين صراع هاجر النفسي مع ذاتها ومخاوفها وصراعها مع مشاكل الحياة تقرر هاجر إكمال دراستها حتى تصبح امرأة ناجحة وقدوة حسنة لابنتها.

“سنة أولى مجلس”

مسلسل “سنة أولى مجلس” عمل كرتوني ذو طابع كوميدي من إخراج فيصل الإبراهيم، يحكي عن شاب كويتي يدعى سيف، والذي يرشّح نفسه لانتخابات مجلس الأمة، ويحقق النجاح والوصول إلى الكرسي. ويتناول المسلسل في حلقاته ما يصادفه سيف من مواقف كوميدية في واقعه الجديد كعضو مجلس أمة من خلال شخصيات كرتونية جديدة.