+A
A-

“التربية” و“البحرين الإسلامي” يطلقان “اقرأ”

أطلقت وزارة التربية والتعليم وبشراكة استراتيجية مع بنك البحرين الإسلامي وبالتعاون مع مركز عيسى الثقافي، حملة “ اقرأ” والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال وأولياء أمورهم وحثهم على القراءة.

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار قائلًا: “بالنسبة لنا، التعليم ركيزة أساسية لاستراتيجية البنك المتعلقة بمسؤوليتنا الاجتماعية. نحن سعداء بشراكتنا الاستراتيجية لهذه المبادرة القيمة والتي تشجع أبنائنا وعائلاتهم على التمسك بالقراءة لما لها من تأثير إيجابي على تنشيط الذاكرة وتعزيز القدرات الإبداعية لديهم، بالإضافة إلى تقديم المعرفة والمهارات العديدة خلال حياتهم. إننا فخورون بتبنينا لهذه المبادرات الإبداعية الاجتماعية التي تترجم إيمان البنك ومساعيه المستمرة لدعم كل ما يخدم محوري التعليم والابتكار”.

واحتفلت حملة “اقرأ” هذه السنة بالإنجازات في القطاع التعليمي بمملكة البحرين على مدى 100 عام، حيث زارت خلال هذا العام من خلال “حافلة المكتبة المتنقلة” المدارس الحكومية والخاصة، فضلًا عن زيارة العديد من المناطق الحيوية.

وتمكنت هذه المبادرة من تشجيع وتمكين الأطفال من التعرف على الأشخاص والأماكن والأحداث من حولهم من خلال القراءة التي تقودهم لربط المعلومات بما حولهم. وقد تم دعوة العديد من الكتاب وقادة الرأي المحليين والمؤلفين ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي ليكونوا سفراء القراءة للطلبة في هذه الحملة وليشاركوا أيضًا في العديد من الفعاليات المشوقة المصاحبة للمبادرة. ومن منطلق تحقيق الاستدامة فتعتزم الحملة على التركيز على مدى تفاعل أولياء الأمور والمعلمين من خلال العديد من الفعاليات التي تشجع على القراءة ومحو الأمية خاصةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي على صفحة @readbahrain.

وقالت منسقة حملة “اقرأ” الشيخة هالة آل خليفة “الكتب هي عنصر أساسي في تطوير لغة الطفل بغض النظر عن ما كانت لغة الكتاب هي لغته الأم أم لا، فلا هدية نستطيع تقديمها للأطفال أعظم من تمكينهم من القراءة. وأود أن أتوجه بخالص شكري لبنك البحرين الإسلامي ومركز عيسى الثقافي وأفراد المجتمع لالتزامهم ودعمهم المستمر من أجل نجاح هذه المبادرة”.