+A
A-

طلاب الفنون يقيمون نشاط “حياكة حبكة”

نظم طلاب البكالوريوس في الفنون والتصميم بجامعة البحرين نشاطًا أدبيًا بعنوان “حياكة حبكة”، ضمن حملتهم الإعلامية (الكتابة من وحي فكر الطفل) تحت إشراف سماء الهاشمي وبالتعاون مع مؤسسة سرد بيت الطفل الثقافي وذلك في جمعية البحرين للفنون التشكيلية. واشترك كل طفل مع والديه في كتابة قصة من وحي خيال الطفل تحت إشراف وتوجيه القاص والكاتب البحريني إبراهيم سند، إذ وضح لأولياء الأمور أهمية كتابة القصة بأنامل الطفل نفسه ودورها في إطلاق العنان لخيال الأطفال.

وقالت الهاشمي إن المبادرة تهدف إلى تمكين الأطفال والشباب من الالتقاء بالأدباء والكتاب والفنانين لتقييم أعمالهم والعمل على تطويرها.

وختم الطلاب النشاط بتكريم القصص الثلاث الفائزة التي احتلت المركز الأول فيها هبة عيسى حاجي ذات الاثني عشر عاماً والطفل علي إبراهيم الزيمور ذو التسعة أعوام فيما حظيت بالمركز الثالث الطفلة سما الشناوي ذات العشرة أعوام. وأبدى إبراهيم سند إعجابه بجميع القصص التي عرضها الأطفال باختلاف شخصياتها وأحداثها.

ويواصل الطلاب نشاط حملتهم السبت المقبل في مقر جمعية أسرة الأدباء والكتاب لتنظيم جلسة حوارية تديرها صفاء العلوي مع سماء الهاشمي ونبيهة الخياط والكاتب إبراهيم سند تتلوها ورشة عمل يكتب ويصمم فيها المؤلفون قصصا مع الأطفال ومن وحي مخيلتهم.