+A
A-

المنامة يخسر أمام شباب أهلي دبي الإماراتي

مُني فريق المنامة بالخسارة الثانية في منافسات البطولة الخليجية للأندية لكرة السلة والتي تقام  حالياً على أرض مملكة البحرين حتى 27 الجاري. وجاء ذلك على يد فريق شباب أهلي دبي الإماراتي بنتيجة (73/95) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب المجموعة الثانية من الجولة الختامية للدور التمهيدي. وجاءت نتائج الأشواط الأربعة لصالح الفريق الإماراتي على النحو الآتي: (26/28، 18/21، 12/27، 17/19)، وبذلك اعتلى شباب أهلي دبي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط فيما المنامة تراجع للمركز الثالث بخسارته الثانية ليصبح رصيده 4 نقاط.

وكان أبرز مسجلي المنامة محمد أمير وتريكو بـ 14 نقطة لكل منهما، فيما كان ميرفي وجونسون أفضل مسجلي الفريق الإماراتي بـ 22 نقطة لكل منهما.

ورغم القوة والندية التي ظهر عليها لاعبي المنامة في الربعين الأوليين إلا أن أداؤه هبط بصورة غريبة في الربعين الأخيرين ولم يقدم ما يشفع له دفاعياً وهجومياً ليتلقى خسارة قاسية أمام جماهيره وعشاقه.

وشهد اللقاء رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بجانبه مسؤولي اللجنة التنظيمية والفرق الخليجية المشاركة بالبطولة، كما شهدت المدرجات حضوراً جماهيرياً كبيراً من قِبل منتسبي مستضيف البطولة ومتابعي كرة السلة.

 

الربع الأول

بداية قوية وسريعة من لاعبي المنامة وشباب أهلي دبي مع تركيز عالٍ في تسجيل النقاط من داخل وخارج الحلق لينتهي الربع الأول بتقدم الفريق الإماراتي بفارق نقطتين 26/28 بعدما كان المنامة هو متسيد النتيجة في غالبية الدقائق.

المنامة تميز في الجانب الهجومي بالهدوء والتنويع في مصادر التسجيل والتي شهدت تحرك فعال من “الدينمو” حسين شاكر وصناعة اللعب لزملائه تحت الحلق لمحمد أمير وأحمد نجف اللذان تألقا كثيراً في ذلك بالإضافة لاختراقات حسين شاكر والتسجيل، كما كان للأخير بجانب أحمد عزيز وريكتور رميات ثلاثية ناجحة. عاب على الفريق ضعف التغطية للاعبي الخصم خارج القوس وخصوصاً لميرفي الذي صال وجال في الرميات الثلاثية دون أي يصده أحد.

الربع الثاني

انخفض رتم الفريقين في الربع الثاني عن سابقه وشهد الكثير من الأخطاء سواء الشخصية أو الفنية لينتهي لصالح شباب أهلي دبي بفارق 5 نقاط (44/49).

البداية كانت لصالح شباب أهلي دبي معولاً على عنصريه قصي عمر وجونسون تحت الحلق، ليعود المنامة للتسجيل وتقليص الفارق لنقطة بعد صيامه في الدقائق الأولى، بدءاً بثلاثية أحمد عزيز ونقطتي محمد أمير وثلاثيتيّ ريكتور وحسين شاكر قبل انتهاء الوقت بثلاث دقائق (37/38) ويتدخل بعدها مدرب المنامة سلمان رمضان بوقت مستقطع.

المنامة في الدقيقتان الأخيرتان نجح هجومياً في التسجيل عبر ثلاثية مصطفى حسين ونقطتي ريكتور وأضاع بعض الرميات، إلا أن الدفاع كان هو مكمن الخلل وغير فعال وخصوصاً تحت الحلق الذي استغله لاعبي الإمارات بشكل سريع وناجح.

 

الربع الثالث

بداية مهزوزة للاعبي المنامة في الربع الثالث من خلال الدقائق الخمس الأولى والذي عجز فيه الفريق من تسجيل أية نقطة رغم محاولات لاعبيه فيما شباب الأهلي كان قد وسع الفارق لصالحه لينتهي لصالح الفريق الإماراتي بفارق 20 نقطة (56/76).

المنامة عابه التسجيل بصورة كبيرة ومستمرة رغم محاولات لاعبيه داخل الملعب وبمن استعان بهم المدرب سلمان رمضان على مدار الدقائق الأربعة، وبدا غياب التركيز والشد على أداؤهم، في المقابل لعب شباب أهلي دبي بهدوء وتركيز عالٍ في تسجيل نقاطه داخل وخارج القوس ونجح في إحداث فارق كبير قوامه 20 نقطة بعد مرور 5 دقائق (46/64).

المنامة نجح من تسجيل بعض النقاط إلا أنه أضاع الكثير وسُجلت في شباكه الكثير من النقاط بعدما لعب بتشكيلة محلية بحتة في آخر دقيقتين ونصف.

الربع الأخير

واصل لاعبي فريق شباب أهلي دبي على قوتهم دفاعياً وهجومياً بأرضية الميدان والحفاظ على فارق النقاط العشرين المريحة له، فيما المنامة سعى بتصويب الثلاثيات من أجل تقليص الفارق والنتيجة، ونجح في بعضها من قِبل محمد حسين “كمبس” وحسن نوروز وتريكو وحسين شاكر وأخفقوا في البعض منها تارة أخرى بالإضافة إلى أنهم افتقدوا كل الحلول الدفاعية لإيقاف المد الإماراتي لينتهي اللقاء بفوز الأخير.