+A
A-

تمويل مشروع “سعادة” بـ 4.5 مليون دينار

أكد الرئيس التنفيذي لشركة “إدامة” – الذراع العقاري لشركة “ممتلكات القابضة”، أمين العريض، استكمال 40 % من أعمال مشروع “سعادة”، متوقعًا الانتهاء منه في أكتوبر المقبل. وقال إنه تم التوقيع مع بيت التمويل الكويتي لتمويل المشروع بقيمة 4.5 مليون دينار.

ولفت إلى أنه سيتم طرح مناقصة خلال الأيام المقبلة لتحديد مشغل مركز الخدمات الترفيهية في المشروع، مشددًا على دور “إدامة” في دعم القطاع الخاص.

وأضاف أن مشروع سعادة يقع في منطقة غرب المحرق وهو عبارة عن تطوير لواجهة بحرية متعددة الاستخدامات ويوفر خدمات البيع بالتجزئة والضيافة. ويقع المشروع في موقع استراتيجي عند مدخل المدينة القديمة وسيضم متنزهًا مع الترفيه العائلي وأماكن لتناول الطعام بجانب الميناء ومرسى حديث.

وأوضح العريض أنه تم تصميم المشروع بشكل رئيسي ليصبح منفذًا للمواطنين المقيمين في المحرق، ونصب تذكاري وترفيهي في المنطقة، علاوة على كونه نقطة ربط رئيسية بين سكان البحرين والسياح مع قلب التراث في البلاد، إضافة إلى كونه مشروع لتطوير منطقة الواجهة البحرية في المحرق.

وتابع  العريض “ نتقدم بجزيل الشكر وعظيم التقدير للقيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على توجيهاتهم السامية، والتسهيلات التي قدموها لتحقيق هذا الحلم على أرض الواقع. ومن المتوقع إكتمال أعمال التطوير للمشروع خلال هذا العام على أن تبدأ عمليات التشغيل للمشروع الرائد في مطلع العام 2020 بالتعاون مع عدد من الشركات والمحلات المعنية بقطاع التجزئة والمطاعم والمقاهي والأنشطة البحرية”.

ويأتي مشروع “سعادة” كجزء من استراتيجية إدامة طويلة الأمد المتمحورة حول تطوير مشاريع جديدة وتجديد تلك السابقة، وإدارتها جميعًا وفقًا للمعايير العالمية، وتطبيق أفضل الممارسات مع السعي لتلبية احتياجات السوق مما يُساهم في خلق قيمة للمجتمع بأكمله.

على صعيد متصل، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي–البحرين، عبدالحكيم الخياط “إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم تعييننا كشريك التمويل الرسمي للمشروع التطويري للواجهة البحرية بالمحرق “سعادة”، والذي يأتي ضمن مساعي القيادة الحكيمة لدعم نمو القطاع السياحي مما يصب لصالح المواطنين والقاطنين على أرض البحرين. ونتطلع من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق مزيج من التنويع الإقتصادي وذلك بما يتماشى مع الرؤية الإقتصادية 2030”.

من جانبه، قال  رئيس تمويل المشاريع لدى شركة إدامة عن المشروع، علي الرميحي “تتألف المرحلة الأولى من المشروع تطوير مطاعم ومقاهي ذات إطلالات رائعة، ومرفأ للقوارب السياحية، ومرافق ترفيهية أخرى. بينما تشتمل المرحلة الثانية موقف مركزي متعدد الأدوار للسيارات يربط سوق المحرق التاريخي بواجهة بحرية عصرية عبر جسر للمشاة.”

الى ذلك قال رئيس المجموعة المصرفية للشركات لدى بيت التمويل الكويتي–البحرين، محمود غالب آل محمود “نحن حريصون على المشاركة في تمويل هذا المشروع السياحي الرائد الذي يدعم الحركة السياحية في البحرين ونتطلع لبناء شراكة تمويل إستراتيجية مع شركة إدامة والمساهمة في عملية التطوير من خلال منتجات التمويل الإسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مثل المرابحة والإجارة والإستصناع وغيرها”.