+A
A-

794 ألف دينار أرباح “البحرينية الكويتية للتأمين”

حققت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ربحًا صافيًا عائدًا للمساهمين، خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019، بلغ 794 ألف دينار، مقارنة مع مليون دينار من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 24 %، كما حققت الشركة ربح مكتتب خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي بلغ 485 ألف دينار، مقارنة مع 637 ألف دينار في نفس الفترة من العام السابق أي بانخفاض نسبته 24 %، كما بلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 758 ألف دينار مقارنة مع 1.2 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 39 %. أما على صعيد الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال الثلاثة شهور الأولى من العام الحالي 17,6 مليون دينار، مقارنة مع 16.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق وذلك بزيادة نسبتها 4 %. كما ارتفع صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 9 %، من 691 ألف دينار بحريني في الثلاثة شهور الأولى من العام السابق إلى 752 ألف دينار في الثلاثة شهور الأولى 2019. وقد بلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية 6 فلس مقارنة مع 7 فلس لنفس الفترة 2018. ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 إلى تراجع الربح المكتتب بسبب الزيادة في صافي المطالبات في قسم تأمين السيارات وكذلك الانخفاض في صافي العمولات المكتسبة في الاتفاقيات النسبية وغير النسبية.

وبلغ مجموع موجودات الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 210 مليون دينار، مقارنة مع 161 مليون دينار لنفس الفترة 2018، وذلك بزيادة نسبتها 31 %، ومن جانب آخر بلغت حقوق المساهمين خلال الفترة الحالية 34.6 مليون دينار، مقارنة مع 34 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، وذك بزيادة نسبتها 2 %. كما ارتفعت الاحتياطيات الفنية من 31.5 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 33.7 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية، وذك بزيادة نسبتها 7 %.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة مراد علي مراد عن رضاه لهذه النتائج التي حققتها الشركة خلال الثلاثة شهور الأولى من العام الجاري وذلك بفضل “دعم وثقة عملائنا في الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك التعاون والدعم المستمر من شركائنا في العمل، وأيضًا بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة في سبيل تطوير العمل”.

وقال الرئيس التنفيذي، إبراهيم الريس إن “الشركة اتخذت التدابير اللازمة لتحسين النتائج في قسم السيارات، كما تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق مؤكدًا أهمية إدخال التكنولوجيا في أعمال الشركة من خلال الاستثمار في التحول الرقمي ويأمل أن تظهر النتائج بصورة أفضل خلال الفترات القادمة. وأضاف أن الشركة ستقوم خلال الشهر الجاري بافتتاح فرعها الرقمي الأول المدمج بين البحرينية الكويتية والتكافل الدولية في مجمع السيف بالمحرق ”.