+A
A-

أبطال خالد بن حمد يجتازون سور الصين العظيم

تربعت البحرين على عرش آسيا في البطولة الآسيوية لألعاب القوى عن جدارة واستحقاق بعد أن تفوقت على ٤٢ دولة آسيوية في مُنافسات البطولة التي استضافتها الدوحة خلال الفترة من 21-24 أبريل الجاري على ميدان ومضمار استاد خليفة الدولي، وشارك فيها نحو 700 رياضيّ ورياضية مثلوا 42 دولة من أرجاء القارة الآسيوية وتنافسوا على مدى الأيام الأربعة الماضية بقوة وحماس وندية من أجل اقتناص الأوسمة الملونة واعتلاء منصات التتويج، وتشريف بلادهم في التحدي القارّي.

وجاء تتويج منتخبنا الوطني باللقب الآسيوي، بعد أن تمكن نجوم الأحمر من حصد ٢٢ ميدالية منها ١١ ذهبية و٧ فضية و٤ برونزية، كانت كفيلة لتربع منتخبنا على عرش الترتيب العام للبطولة، متوفقا على المنتخب الصيني الذي حل ثانيا بـ٢٩ ميدالية منها ٩ ذهبية، ١٣ فضية و٧ برونزية، فيما جاء المنتخب الياباني ثالثا بـ١٨ ميدالية والهندي رابعا بـ١٧ ميدالية.

وحققت البحرين إنجازا رياضيا جديدا في مسابقة “أم الألعاب”، حيث استطاع منتخبنا من تجاوز كتيبة المنتخب الصيني عن جدارة واستحقاق، إذ منع منتخبنا نظيره الصين من بسط سيطرتها القارية واستعادة المركز الأول الذي احتلته الهند في النسخة الماضية من البطولة، حيث التقت في هذه النسخة من البطولة أبرز مدارس ألعاب القوى في قارة آسيا وجها لوجه في صراع تتجدد على المركز الأول في ألعاب القوى الآسيوية، فبعد سيطرة اليابان على البطولة في بداياتها، احتلت الصين صدارة الترتيب في 17 نسخة متتالية.

وكان منتخبنا قد استهل مشواره في اليوم الأول من البطولة بتحقيق ٧ ميداليات دفعة واحدة، منها ٤ ميداليات ذهبية، ثم حقق ميداليتين فضيتين في اليوم الثاني، قبل أن يعود في اليوم الثالث ويحقق ٣ ميداليات ذهبية وبرونزيتين، ليختتم الحصاد يوم أمس بـ٤ ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

ومع ختام منافسات البطولة أمس، حقق منتخبنا المركز الأول ونال الذهبية في سباقات ٢٠٠م سيدات، ١٥٠٠م رجال، ٥٠٠٠م رجال، ٤X٤٠٠م تتابع سيدات، فيما حقق منتخبنا الفضية في منافسات ٥٠٠٠م رجال و١٥٠٠م سيدات، وجاءت البرونزيتين في سباقي ٢٠٠م رجال و١٥٠٠م سيدات.

واستمر الاتحاد البحريني لألعاب القوى في تأكيد النجاحات العديدة التي حققها في السنوات الأخيرة، وذلك بتحقيق عدد من الإنجازات على مختلف المستويات الخليجية والعربية والآسيوية وكذلك العالمية، وهو ما يضع اتحاد ألعاب القوى في طليعة الاتحادات صاحبة الإنجاز، خصوصاً في ظل الاستعدادات الأخيرة للمشاركات العالمية والأولمبية.

ويعد الفوز ببطولة ألعاب القوى الآسيوية هو ثاني الإنجازات التي تحققت للاتحاد البحريني لألعاب القوى هذا الموسم، إذ سبق أن توّجت مملكة البحرين بلقب البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى، التي استضافتهاالعاصمة المصرية – القاهرة مطلع شهر أبريل الجاري.

  سلوى تخطف ذهبية ٢٠٠م وتكسر رقم البطولة

حققت عداءة منتخبنا الوطني البطلة الأولمبية سلوى عيد رقما قياسيا جديدا في البطولة الآسيوية، بعد أن كسرت الرقم السابق في سباق ٢٠٠م عدو للسيدات، وحلقت بالميدالية الذهبية إثر فوزها بالمركز الأول، محققة زمن وقدره ٢٢:٧٤ ثانية، فيما حلت زميلتها في المنتخب أديدوينج أفوانيام رابعا بزمن ٢٣:٢٤ ثانية.

  ذهبية ١٥٠٠م لعدائنا إبراهام

حقق عداء منتخبنا إبراهام روتيش الميدالية الذهبية لسباق ١٥٠٠م رجال، بنيله المركز الأول في السباق، محققا زمن وقدره ٣:٤٢:٨٥ دقيقة وهو الأفضل له هذا الموسم، فيما حل زميله في المنتخب محمد أيوب رابعا بزمن ٣:٤٤:٠٧ دقيقة.

منتخبنا يحقق ذهبية٤X٤٠٠م تتايع سيدات

سيطر أبطال منتخبنا على سباق التتابع 4X400للسيدات، مُؤكّدا تفوقه في سباقات السرعة بشكل واضح، إذ فاز فريق منتخبنا المكون من أمينات يوسف، إيمان جاسم، زينب محمد وسلوى عيد بذهبية السباق بعد أن حققوا المركز الأول بزمن وقدره ٣:٣٢:١٠ دقيقة وهو الأفضل لمنتخبنا هذا الموسم.

بيرهانو يطوّق عنقه بذهبية الـ٥٠٠٠م

واختتم عداء منتخبنا بيرهانو يماتاو حصاد الذهب، بعد أن أهدى منتخبنا والبحرين الميدالية الذهبية الأخيرة في البطولة، بتفوقه الكبير في سباق ٥٠٠٠م رجال، محققا زمن وقدره ١٣:٣٧:٤٢ دقيقة، تاركا المركز الثاني لزميله في المنتخب البرت روب الذي نال فضية السباق بزمن بلغ ١٣:٣٧:٥٧ دقيقة.

  جاشاو تحقق فضية ١٥٠٠م سيدات

ولم تلق لاعبتي منتخبنا تاجيست جاشاو ووينفرد يافي التوفيق في منافسات سباق ١٥٠٠م سيدات، إذ حلّت فيه جاشاو ثانيا في الترتيب بزمن ٤:١٤:٨١ دقيقة، في الوقت الذي نالت فيه وينفرد الميدالية البرونزية بزمن ٤:١٦:١٨ دقيقة.

سالم ينال برونزية ٢٠٠م

ظفر عداء منتخبنا يعقوب سالم بالمركز الثالث لسباق ٢٠٠ متر عدو للرجال، ونال الميدالية البرونزية للسباق، بعد أن حقق زمن وقدره ٢٠:٨٤ ثانية، فيما توّج الصيني شيناي بالميدالية الذهبية بحصوله على صدارة السباق بزمن ٢٠:٣٣ ثانية، وحل الياباني يوكي كويكي ثانيا بزمن ٢٠:٥٥ ثانية.

نورة ثامنا لرمي القرص للسيدات

وفي منافسات رمي القرص للسيدات، اكتفت لاعبة منتخبنا نورة جاسم بالمركز الثامن محققة مسافة وقدرها ٤٦.٠٨ متر، فيما نالت ذهبية المنافسة اللاعبة الصينية بين فينغ بمسافة ٦٥.٣٦ متر، وحلت مواطنتها يانغ جين ثانيا بمسافة ٦١.٨٧ متر.