+A
A-

الأهلي يودع من بوابة الشمال القطري

ودع الممثل الثاني لمملكة البحرين فريق الأهلي منافسات البطولة الخليجية للأندية؛ إثر خسارته أمام الشمال القطري بنتيجة (67/78) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الدور ربع النهائي. وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: الأول للشمال 7/23، الثاني للأهلي 16/19، الثالث للأهلي 18/24، الرابع للشمال 17/21.

ولم يقدم لاعبو الأهلي الأداء المنتظر منهم في مجمل اللقاء، خصوصًا الربع الأول الذي تأخر فيه بصورة كبيرة بالأداء والنتيجة، وعلى رغم تمكنه من العودة في فترات متقطعة من المباراة إلا أنه لم يُحسن التصرف حينها ليخرج خاسرًا.

وكان أفضل مسجلي الأهلي وين بـ 34 نقطة وتلاه مارسيل 15 نقطة، فيما كان محمد حارت أبرز مسجلي الشمال بـ 21 نقطة وتلاه منصور عطيف 18 نقطة.

الربع الأول

بداية سيئة للاعبي الأهلي من خلال الدقائق الخمس الأولى، والتي سجل فيها نقطتين فقط عبر مارسيل؛ بسبب الاستعجال وكثرة الأخطاء الهجومية والتصويب المبالغ بالثلاثيات فضلًا عن ضعف التغطية الدفاعية في الجانب الدفاعي للاعبي الشمال الذي صالوا وجالوا في منطقة الأهلي وسجلوا العديد من النقاط.

في المقابل ضرب لاعبو الشمال بقوة الدفاع سلة الأهلي عبر الارتداد السريع واللعب بكل أريحية تحت الحلق إضافة للتصويب الناجح للثلاثيات. مدرب الأهلي حسين قاهري تدخل بطلب وقت مستقطع والنتيجة (2/11) للشمال، إلا أن الأمور لم تصحح وظل الأهلي على حاله رغم نجاح وين في التسجيل ينتهي الربع لصالح الشمال (7/23).

الربع الثاني

بداية أكثر من قوية للاعبي الأهلي على صعيد الدفاع في الحد من خطورة لاعبي الشمال وأيضًا في الهجوم، ونجح من تحقيق عودة قوية من خلال لاعبيه وأبرزهم علي عقيل باختراقه حصون الخصم وتسجيل النقطتين وتصويبه لثلاثة أخرى، وبجانبه وين الذي تألق تحت الحلق وأيضًا بتصويب الثلاثية؛ ليقلص الفارق بعد 5 دقائق إلى 6 نقاط (22/28).

سارت الدقائق المتبقية وعجز الأهلي في بعضها من التسجيل خصوصًا من مارسيل غير الموفق بتاتًا إضافة إلى أن دفاع الأهلي عاد كما كان في الربع الأول من ضعف التغطية ليوسع الشمال الفارق إلى 13 نقطة والذي انتهى عليه الربع (26/39).

الربع الثالث

صام الأهلي عن التسجيل في الدقيقتين والنصف الأولى؛ بسبب قلة التركيز في الجانب الهجومي والذي استغله لاعبو الشمال بالتسجيل عبر الثلاثيات والنقطتين (26/44)، ليتمكن الأهلي تدريجيًا عبر وين بأربع نقاط وحسن العربي وثلاثية هشام سرحان من تقليص الفارق إلى 11 نقطة (35/46)، إلا أن الشمال وسع الفارق مجددًا ليتدخل بعدها مدرب الفريق قاهري بطلب وقت مستقطع بعد مرور 6 دقائق.

تحسن الجانب الهجومي نوعًا ما للأهلي ثلاثيتيّ وين اختراقات حسن العربي المميزة ليتقلص الفارق إلى 5 نقاط (47/52) مع تبقي دقيقتين على نهاية الربع.

دخل الفريقان في دوامة الأخطاء الشخصية والاستعجال ومضى الوقت دون إحراز النقاط سوى ثلاثية لوين وثلاثية أخرى لمحترف الشمال لينتهي الربع (50/57).

الربع الرابع

ازدادت الإثارة مع بداية الربع الأخير وصحوة من قِبل مارسيل الذي نجح في تسجيل النقاط ومعها وصل الفارق إلى 5 نقاط (55/60)، ويدخل الفريقان في إضاعة الكرات للاستعجال والأخطاء؛ ليتدخل مدرب الأهلي قاهري بطلب وقت مستقطع لتصحيح وضع فريقه بعد مرور 5 دقائق والنتيجة حينها (57/65) للشمال.

دخل الأهلي في دوامة أخطاء التمرير والتصويب رغم اجتهادات ومحاولات لاعبيه، في المقابل عمد لاعبي الشمال لاستنزاف الثواني القانونية لامتلاك الكرة مع إحراز النقاط عبر الثلاثيات وتحت الحلق ليحافظوا على فارق النقاط العشرة؛ ليتدخل مجددًا مدرب الأهلي بطلب وقت مستقطع مع تبقي دقيقتين ونصف.

لم يحسن الأهلي التصرف مع الدقائق المتبقية مع إصرار التصويب عبر الثلاثيات التي لم ينجحوا فيها، فيما لاعبي الشمال لعبوا بأريحية تامة مع تسجيل النقاط حتى انتهاء الربع والمباراة لصالحهم (67/78).