+A
A-

“فاعلية التشريعي” يحفز الاقتصاد بـ 21 توصية

انطلقت أمس الخميس أعمال المنتدى النيابي الاقتصادي الأول تحت عنوان “فاعلية العمل التشريعي في تحفيز ودعم الاقتصاد الوطني” وذلك تحت رعاية رئيسة مجلس النواب، فوزية بنت عبد الله زينل وبمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين من مختلف القطاعات الاقتصادية بقاعة المؤتمرات في فندق الخليج.

وكان في مقدمة الحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ووزير شئون الكهرباء والماء، عبدالحسين ميرزا ووزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد محمد ووزير شؤون الإعلام، علي الرميحي وعدد من كبار الشخصيات والزوار وأعضاء مجلسي النواب والشورى ونخبة من المتخصصين في الشأن المالي والاقتصادي وقطاع الأعمال بالمملكة.

وأكدت رئيسة المجلس على التوجيهات الملكية السامية لعاهلِ البلاد، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بنِ عيسى آلِ خليفةَ، في دعم وتطوير المجالِ الاقتصاديِ والماليِ في البحرين، والسعي المُتواصلِ لأن تكون كل مَشاريع وتَشريعات وإجراءات وأعمالِ المجلس النيابي تَصُب في صالح الوطن ليرى المواطن نفعَها وفائِدَتها.

وأشارت زينل إلى حرص مجلس النواب على تفعيلِ دوره التشريعي والرقابي في قضايا ومواضيع كثيرة، وملفات ومشاريع عديدة، ومن أبرزها، تفعيل الدور البرلماني لدَعم وتحفيز الاقتصاد الوطني من خلالِ التعاون المثمر مع الحكومة الموقرة، بجانب تكامِل الجُهود وتَنسيق العملِ مع مجلس الشورى بِرئاسة  علي الصالح.

بعدها بدأت الجلسات النقاشية والتي جاءت بأربعة محاور رئيسة، وقد خرج المنتدى في ختام مناقشات المحاور الأربعة بـ 21 توصية تصب جميعها في دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني.