+A
A-

تجربة قيادة راف4 الجديدة

يعتبر الجيل الجديد من راف 4 أفضل من ذي قبل بتصميمها الجريء ومزايا السلامة والتكنولوجيا المتطورة والمقصورة الداخلية المحسنة والكثير غيرها، ففي تجربة خاصة لسيارات البلاد لمدة أيام وبدعوة خاصة من شركة إبراهيم خليل كانو الوكيل المعتمد لسيارات تويوتا في البحرين.

قمنا بتجربة هذه السيارة الشبابية في جيلها الجديد في طرق عدة، وأول ما كان نشاهده أثناء التجربة هو التفات الناس إليها وسؤالنا عنها، فهي تقدم في جيلها الجديد العديد للفت الانتباه، فبعد ربع قرن تقريبا على طرح “راف 4” كإحدى أولى سيارات “الكروس أوفر” المدمجة على العالم، تعاود “تويوتا” تأكيد حضورها على صعيد هذه الفئة من المركبات، من خلال جيل خامس حصل على لمسات مغايرة بالكامل مقارنة بسابقه، تبرز مع زيادة الطول الإجمالي بنحو 30 ملليمترا، إضافة إلى خطوط خارجية أكثر عدائية ذات تموجات حادة في الجانب مع توفير ممتاز في استهلاك الوقود خصوصا مع اختيار نمط الاستهلاك القليل الموفر للطاقة الى جانب نمط الراحة والسبورت.

وتبرز شخصية “تويوتا راف 4” 2019 الفريدة وحضورها الأكثر جرأة من خلال تصميمها المميز، حيث إن الخطوط الخارجية وتفاصيل المقصورة المستوحاة من الأشكال المُضَلَّعة المنتظمة، تعطي للمركبة انطباعا بالقوة. كما ابتكر مصممو شركة “تويوتا” مظهرا رياضيا عصريا يتماشى مع مفهوم المغامرة والجودة الحرفية، لاسيما في الشبك والجزء الأمامي من المركبة. ومن جهة أخرى، تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، والتي تتوفر مع وظيفة التسوية التلقائية، ومصابيح الإضاءة النهارية الفريدة، على توفير مصدر إضاءة أكثر تميّزا بينما تساهم أيضا في تعزيز المظهر الجريء للمركبة التي تعتمد عليها بثقة لمدة سنوات طويلة.

وبتصميم عصري أكثر تشويقا مع المزيد من الملاءمة والراحة، تأتي المقصورة الداخلية الجديدة والأكثر جرأة مزودة بطيف واسع من المزايا المتطورة، خصوصا مع نظام التكييف القوي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كل منهما على حدة. كما تضم المقصورة الداخلية كلا من شاشة عرض ملونة متعددة المعلومات أمام السائق مع شاشاة في المنتصف للكثير، وإضاءة داخلية، ونظام صوتي بممتاز، ومقعد سائق قابل للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد خلفية قابلة للطي.

وتُعبِّر المواد الصلبة المستخدمة في الأجزاء العلوية والسفلية من لوحة العدادات، وبطانات مقابض الأبواب عن القوة والمتانة، في حين تم إضافة حشوات ناعمة إلى المناطق التي يتعامل معها الركاب بشكل متكرر، بينما تضفي اللمسات التطريزية المتصلة ما بين زخارف الأبواب ولوحة العدادات شعورا بالاستمرارية والرحابة.

وتتوفر مركبة تويوتا راف 4 بألوان مميزة، بما في ذلك أربعة ألوان جديدة، وهي الأزرق السماوي (سيارة التجربة)، والأزرق الداكن، والأسود “أتيتيود ميكا”، واللون الكاكي “أوربن” الذي تم تطويره حديثا.

شكلت سيارة تويوتا راف 4 مفاهيم جديدة كليا مقارنة بالسيارات الأخرى من فئتها، لما ظهرت به من تحسينات في تصميمها ذي الطابع المشاكس الرائع ذي الخطوط الخارجية التي تعمل على إعطائها قوة دفع هوائية أفضل، وزوايا خلفية حادّة شبيهة بسيارة لكزس، واكتسبت مقصورتها شكل لمضلع يميزها عن السيارات الأخرى، إضافة إلى شبك أكبر حجما في الجزء الأمامي من السيارة يغلب عليه طابع المغامرة، وعلى جانبيه مصابيح بتصاميم حديثة وعصرية، وسقف علوي بتصميم انسيابي ورياضي.