+A
A-

فرق “ناصر 12” تكثف التحضيرات

تواصل الفرق المشاركة في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، تحضيراتها الإعدادية لتدشين مشوارها في المنافسات التي ستبدأ يوم الخميس المقبل الموافق 2 مايو المقبل على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ودشنت الفرق تدريباتها الإعدادية للدورة، إذ كثفت من الحصص التدريبية في سبيل الوصول إلى الجهوزية المناسبة قبل خوض غمار ومنافسات الدورة التي تضم 16 فريقا وزعوا بالقرعة على 4 مجموعات بواقع 4 فرق لكل مجموعة.

وتعتبر فترة التحضير مهمة للفرق من أجل اكتشاف النقاط الإيجابية والبناء عليها، إضافة إلى تلافي السلبيات، واستثمرت الفرق فترة التحضير في خوض مباريات ودية مع بعضها البعض، خصوصا الفرق التي لن تقابل بعضها الآخر في دور المجموعات، إذ يأتي ذلك الاختيار في سبيل لعب مباريات ودية تنافسية بنفس المستوى؛ للوقوف على الجهوزية النهائية لعناصر الفريق قبل خوض الدورة. كما استثمرت بعض الفرق الفترة الحالية في خوض مباريات ودية مع أندية محلية، إذ تعد هذه التجارب الودية فرصة مثالية ومناسبة؛ من أجل التحضير للدورة.

وتطمح جميع الفرق في تسجيل ظهور إيجابي ومشرف في منافسات الدورة، والوصول إلى أبعد حد ممكن في المنافسات.

انتهاء فترة تسليم كشوفات اللاعبين

وعلى صعيد متصل بالفرق، فقد أكد رئيس اللجنة الفنية في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” محمد حسين البوري، أن فترة استلام كشوفات اللاعبين للدورة انتهت بحلول يوم السبت، وأشار البوري إلى أن اللجنة المنظمة أفادت الفرق المشاركة بالموعد النهائي لتسجيل اللاعبين، وذلك على هامش سحب قرعة البطولة.

ولفت البوري إلى أن اللجنة أتاحت الفرصة الكافية لجميع الفرق؛ من أجل تقديم كشوفاتها النهائية للاعبيها الذين سيمثلونها في منافسات الدورة، مبينا أن كشف كل فريق يتضمن 25 لاعبا، إضافة إلى 8 أفراد للجهازين الفني والإداري، وأوضح أن عدد اللاعبين المسموح لهم بالجلوس على دكة البدلاء هو 8 بحسب اللوائح.

وذكر البوري أن اللجنة الفنية اعتمدت خلال نسخة هذا العام التسجيل الإلكتروني للاعبي الفرق، مشيرا إلى أن ذلك يأتي توافقا مع السياسة الخضراء التي وجه بها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في اعتماد المعاملات الإلكترونية وإلغاء الورقية.

ولفت البوري إلى تجاوب الفرق المشاركة في عملية التسجيل، مشيرا إلى أن التعاون الذي تبديه الفريق يأتي في مصلحة الدورة، خصوصا مع العمل الكبير الذي سيقع على عاتق اللجنة خلال الأيام المقبلة في إصدار البطاقات لجميع الفرق المشاركة.

إعلامية ناصر 12 جاهزة

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة “ناصر 12” الإعلامي مازن أنور الحمادي أن اللجنة الإعلامية انتهت من تحضيراتها كافة استعدادا لتغطية منافسات البطولة التي تنطلق يوم الخميس الموافق 2 مايو المقبل، مضيفا أن اللجنة قد وضعت خطة إعلامية متكاملة لمواكبة هذا الحدث الذي يقام في نسخته الثانية عشرة برعاية ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقال الحمادي “إن الإعلام جزء رئيس لإبراز أي عمل أو حدث رياضي، فالإعلام كان ولا يزال جزء مهما من النجاح الذي حققته البطولة، التي وصل صداها إلى المدى البعيد، والتي شهدت تفاعلا كبيرا من قبل مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والحسابات الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الأخرى، ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على العربي والإقليمي والدولي. فاللجنة وضعت خطتها التي تتناسب وحجم العمل في هذا الملتقى الرياضي الكروي السنوي، والذي يقام بتوجيه من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي يعكس حرص سموه على دعم الرياضة البحرينية لاسيما لعبة كرة القدم، واحتضان الشباب البحريني الممارسين لهذه اللعبة، في أجواء تنافسية مليئة بالإثارة والتشويق والتحدي”، مضيفا أن اللجنة يتكون أعضاؤها من الشباب البحريني المتمرس في العمل الإعلامي، وتم اختيارهم بالصورة التي تحقق أهداف اللجنة في إبراز التغطية الإعلامية على الشكل الذي يحقق النجاح للبطولة، مشيرا في الوقت ذاته أن التغطية لن تقتصر على الرسالة الصحافية، بل سيكون هناك تغطية عبر الحسابات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للبطولة والرسالة اليومية التي ستبث على قناة البحرين الرياضية.

وبين الحمادي أن اللجنة ستعمل جاهدة على وضع المتابع للبطولة في الصورة وقلب الحدث أولًا بأول، وأن اللجنة وبتوجيه من الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة توفيق الصالحي ستكشف عن مفاجأة لجماهير البطولة في الأيام المقبلة.

الدوسري يؤكد جهوزية الحكام

أعرب رئيس لجنة الحكام في دورة “ناصر 12” رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خليفة الدوسري عن تشرفه برئاسة لجنة الحكام في منافسات الدورة التي تقام بنسختها الـ 12.

وأكد خليفة الدوسري أنه يعتز بتعيينه رئيسا للجنة الحكام في الدورة، مشيرا إلى العمل الكبير الذي سيقع على عاتقه في مختلف الأمور المتعلقة بالتحكيم في مباريات الدوري التي يبلغ عددها 31 مباراة.

وأشار الدوسري إلى أن مباريات الدورة ستشهد مشاركة الحكام المعتمدين من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم، ومنهم الدوليون بينهم حكام النخبة، إضافة إلى حكام الدرجة الأولى والصاعدين، علاوة على 3 حكام مشاركين في أكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهم من الحكام الواعدين (أحمد خليل، أحمد الغريب ومحمد خالد)، مؤكدا جهوزية جميع الحكام لإدارة المباريات بكل جدارة واقتدار.

وبين الدوسري أن الحكام أحمد خليل وأحمد الغريب ومحمد خالد معتمدون في برنامج الأكاديمية الآسيوية، مشيرا إلى أنهم من الحكام الواعدين وأداروا مباريات على مستوى دوري ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية خلال هذا الموسم.

وأكد خليفة الدوسري أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعد من الدورات المهمة والمشهورة، لافتا إلى التحضير والإعداد في الجانب التحكيمي؛ من أجل إخراج المباريات بأفضل إدارة بما يعكس الصورة الراقية والمتطورة للصافرة البحرينية التي حققت ولا زالت تحقق العديد من المكتسبات لكرة القدم البحرينية.

وقدم الدوسري شكره لأعضاء اللجنة المنظمة في الدورة على ما يبذلونه من جهود حثيثة لإنجاحها وإخراجها بأفضل صورة ممكنة

موقع وكالة “هنا العراق” يتفاعل مع “ناصر 12”

تفاعلت وكالة “هنا” العراق الإخبارية مع أخبار بطولة “ناصر 12” عبر نشرها في الصفحة الرياضية وكذلك الحسابات الرسمية، في بادرة طيبة من الوكالة في دعم البطولة وتعزيز انتشارها على مستوى المحيط العربي لاسيما في العراق.

وقالت مسؤولة الوكالة الزميلة الإعلامية نغم التميمي في تصريح خاص للجنة الإعلامية لبطولة “ناصر 12”: “إن تفاعل الوكالة مع بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، يأتي من منطلق حرص الوكالة على نقل الفعاليات والأحداث الرياضية العربية المختلفة خصوصا التي تقام في مملكة البحرين. فالوكالة تسعى لتكون شريكة في نجاح المناسبات الرياضية في مختلف الدول العربية ومنها مملكة البحرين”، وأكدت نغم التميمي أن الوكالة ستقوم بتخصيص مساحة لأخبار البطولة وستعمل في خط واحد مع اللجنة المنظمة لبطولة “ناصر 12”؛ من أجل نقل منافسات البطولة بالشكل الذي يتناسب مع أهداف اللجنة التي ترتكز على نجاحها وتوسيع رقعة التعريف بها على نطاق منطقة الخليج والوطن العربي”.

البطولة تفتح ذراعيها للدوليين والمدربين الوطنيين

فتحت بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد لكرة القدم ذراعيها لاحتضان اللاعبين الدوليين، إذ منحتهم الفرصة للمشاركة مع الفرق وساهمت في إعادة اكتشاف البعض لأنفسهم وقدراتهم والعودة مجددا لمنافسات المسابقات الرسمية. ولعل من أبرز اللاعبين الدوليين الذين شهدت البطولة مشاركتهم، هم: طلال يوسف، عبدالله المرزوقي، أحمد حسان، محمد سالمين، حسين سلمان وسلمان عيسى. ولم يقتصر ذلك على اللاعبين الدوليين، بل كان للمدربين الوطنيين الفرصة لقيادة الفرق المشاركة، إذ إن من أهداف البطولة دعم المدرب الوطني؛ من أجل إبراز قدراته وإمكاناته التدريبية، والتي تسهم في اكتشاف مدربين وطنيين قادرين على قيادة فرق الأندية نحو تحقيق النتائج الإيجابية والوصول بها لمنصات التتويج. ومن بين هؤلاء المدربين: الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، أحمد عيسى، محمد سعد خليفة، حسين العنزي، خالد الحربان وصديق زويد.