+A
A-

“الإسلامية” تعد برامج وفعاليات لإحياء ليالي رمضان

رفع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة التهنئة بشهر رمضان الفضيل إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الكريم والأمة الإسلامية جمعاء.

وقال الشيخ خالد بن علي إن نعمة الله عز وجل علينا عظيمة في هذا الشهر العظيم الذي تعددت خيراته وتنوعت بركاته، وتعددت فضائله، فهو موسم التجارة الرابحة مع الله، بتلاوة كتابه والاجتهاد في العبادة، فهي تجارة لن تبور، وشهر رمضان مدرسة لتحقيق التقوى، وتهذيب الخلق يسمو فيها المسلم بأخلاقه وإيمانياته وتقواه.

وقال وكيل الشؤون الإسلامية فريد المفتاح “إن الوزارة استعدت للشهر الفضيل بالعديد من البرامج والفعاليات المتنوعة”.

وأضاف “تأتي الاستعدادات وفق خطة منهجية تتطلع من خلالها الوزارة إلى تحقيق نقلة نوعية في البرامج الرمضانية والخدمات الدينية”.

وأضاف أن “قسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية بإدارة الشؤون الدينية أعد برنامجًا وعظيًا متكاملًا خلال الشهر الفضيل شعار (لعلكم تتقون)، اعتبارًا من 20 شعبان - 20 رمضان، بمشاركة 172 واعظا تابعين للوزارة فضلًا عن استضافة وعاظ من مصر، والمغرب”.

وتم التنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني للاستفادة مما سيقدمه الوعاظ، فلم تكتف الوزارة بإقامة أنشطتها الدعوية والإرشادية في دور العبادة بالتنسيق مع إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، إضافة إلى المجالس العامة ومراكز رعاية الأجيال ومراكز التحفيظ وعدد من المراكز الشبابية.

وكشف المفتاح عن تدشين الوزارة برنامج “معكم مباشرة”، وهو أول برنامج توعوي من نوعه يجمع نخبة من المختصين من داخل البحرين وخارجها ممن يحظون بمتابعة جماهيرية، حيث تتم استضافتهم على الهواء مباشرة. واستطرد “تقيم إدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة وبالتعاون مع إدارة الأوقاف السنية برنامج (تراويح)، بمشاركة عدد من الحفاظ البحرينيين المتقنين من مخرجات مراكز تعليم القرآن الكريم، فضلًا عن استضافة عدد من قراء مصر لإمامة المصلين بصلاتي التراويح والقيام، إضافة إلى برنامج المعتكف القرآني”. وأشار الوكيل إلى أن الوزارة ستنظم عددًا من الفعاليات في ليالي رمضان منها: الحفل الختامي لجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين، والتي تحظى برعاية ملكية، إذ يُتوّج في الحفل الفائزون في المسابقة، إلى جانب احتفال الوزارة الخطابي السنوي بمناسبة ليلة القدر المباركة، حيث ستقام الفعاليتان بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.