+A
A-

بحث مستجدات الضمان الصحي وإنشاء مستشفى للأطفال

ترأس رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، الاجتماع الأول للمجلس بعد صدور المرسوم الملكي السامي رقم (35) لسنة 2019 بتشكيل أعضاء المجلس للدورة الجديدة، وعقد الاجتماع بحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، وأعضاء المجلس من رؤساء وممثلي الهيئات والقطاعات الصحية الحكومية والخاصة.

ورحب الشيخ محمد بن عبدالله بأعضاء مجلس الإدارة الجديد، وهنأهم على الثقة الملكية السامية بتعيينهم بمجلس إدارة المجلس، مؤكداً ثقته في قدرة المجلس على أداء المهام المنوطة به، بما يساهم في تحقيق التطوير الشامل لمنظومة الخدمات الصحية في البحرين.

ورفع رئيس وأعضاء المجلس عظيم التقدير والشكر والامتنان إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على ثقته الملكية السامية بتعيينهم، وإلى مقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى مقام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على الاهتمام الدائم بشؤون القطاع الصحي وتعزيز جودة استدامة وتميز الخدمات الصحية.

ومن ثم انتقل المجلس لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وفي هذا الإطار بحث مستجدات مشروع الضمان الصحي الوطني، ومن بينها المراسيم الصادرة بخصوص المشروع، والمراسيم المتعلقة بالتسيير الذاتي وتعيين شركة استشارية لإدارة المشروع، وتعيين شركة استشارية لتطبيق التامين الصحي على الأجانب.

كما بحث المجلس إعادة تشكيل اللجان التابعة للمجلس الأعلى للصحة، واللجنة التأديبية المصغرة التابعة للمجلس، كما استمع إلى عرض بشأن مقترح إنشاء مستشفى للأطفال المقدم من المجلس الأعلى للصحة، وعرض بشأن المشروع الوطني لفحص القولون المقدم من مستشفى الملك حمد الجامعي.

إلى ذلك، استمع المجلس إلى إيجاز من الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بشأن تقرير الهيئة للعام 2018 والذي تضمن أهم الإنجازات والإحصاءات بشأن مستوى الخدمات الصحية والمهنيين الصحيين في البحرين.