+A
A-

كريم عضوًا بتنفيذية “العربي للصحافة الرياضية”

فاز رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين بجمعية الصحفيين البحرينية، رئيس القسم الرياضي بجريدة البلاد الزميل أحمد كريم بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ليكون أول إعلامي رياضي بحريني يتقلد هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد عام 1972.

وحصل الزميل أحمد كريم على 13 صوتًا في الانتخابات التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان يوم الأحد الماضي.

فيما أسفرت باقي النتائج عن فوز كلا من الزميل محمد جميل عبد القادر (الأردن) بمنصب الرئاسة بالتزكية، وفاز السيد حسن خلف الله (مصر) بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد عن قارة إفريقيا بالتزكية، وفاز الدكتور تركي العواد (السعودية) بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي عن القارة الآسيوية بعد الانتخابات التي أجريت على هذا المنصب مع الزميل سالم الحبسي (سلطنة عُمان) بمشاركة 14 دولة وغياب 4 دول عن التصويت وجمع العواد (13) صوتًا مقابل ورقة واحدة بيضاء.

وجرت بعد ذلك الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد لملء المقاعد المخصصة لعضوية اللجنة التنفيذية، حيث فاز بعضوية المجلس السادة:

بدر الدين الإدريسي (المغرب) 13 صوتًا، د. هادي عبد الله (العراق) 13 صوتًا، رشيد نصار (لبنان) 12 صوتًا، ياسر عائس (السودان) 12 صوتًا، رجاء السعداني (تونس) 13 صوتًا، حسين زناقي (الجزائر) 13 صوتًا، إياد ناصر (سوريا) 13 صوتًا.

كما مثل الزميل أحمد كريم مملكة البحرين في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بحضور 18 دولة عربية، وتم تكريمه في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب، ومنحه وسام التميز الذهبي.

وبعد انتهاء الانتخابات شارك الزميل كريم في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للاتحاد الذي عقد برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر

وتم تعيين نواب الرئيس الثلاثة: د. هادي عبد الله، بدر الدين الإدريسي، ياسر عائس، وقررت اللجنة التنفيذية تعيين الزميل عوني فريج أمينًا عامًّا وناطقًا إعلاميًّا للاتحاد بترشيح من رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبد القادر، وأسندت اللجنة التنفيذية للزميلة رجاء السعداني عضو المكتب التنفيذي رئاسة اللجنة النسوية على أن يتم التصديق على تشكيلها وكافة اللجان المعاونة في الاجتماع القادم.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين عن بالغ شكره وتقديره لمجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية برئاسة عهدية أحمد السيد على ترشيحه لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية ونيله وسام التميز، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الجمعية في سبيل الارتقاء بلجنة الصحافيين الرياضيين وتعزيز وجودها على ساحة الإعلام العربي، معربا في الوقت ذاته عن اعتزازه الكبير بدعم وثقة أعضاء الجمعية العمومية ممن منحوه صوتهم في الانتخابات، آملاً أن يكون على قدر المسئولية لتحقيق تطلعات وآمال جميع الاتحادات والروابط وجمعيات الإعلام الرياضي العربي.

واعتبر كريم فوزه مكسبًا لمملكة البحرين وتعزيزًا لحضورها في المشهد الإعلامي العربي ومركز صناعة القرار داخل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، مشيرًا إلى أنه سيسعى لاستثمار شبكة العلاقات التي كونها مع مختلف القيادات العربية للارتقاء بالإعلام الرياضي المحلي.

وأضاف “رئاسة لجنة الإعلام الرياضي والفوز بعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية ليست مكسبًا شخصيًّا بقدر ما يجب أن تكون مكسبًا لمملكة البحرين، وأن ينعكس ذلك على واقع الإعلام المحلي، ونحن بصدد ترتيب أوراقنا لخدمة هذا القطاع الذي يتضمن الصحافة والإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي وبما هو متاح من إمكانيات، ونسأل الله أن يعيننا على تحمل المسئولية بكل أمانة بتعاون جميع ممثلي وسائل الإعلام الرياضية وجميع الجهات الرياضية والإعلامية ذات العلاقة”.