+A
A-

“الأهلي المتحد” يتواصل مع الجمهور عبر “واتس اب”

أطلق البنك الأهلي المتحد أمس أحدث خدماته التكنولوجية والمتضمنة “الدردشة المصرفية” عبر تطبيق “واتساب” التجاري. وأوضح مسؤولو البنك في مؤتمر صحافي عقد لهذه المناسبة، أن التطبيق يتيح لعملاء البنك والزبائن والجمهور العادي بطرح أسئلتهم واستفساراتهم عن الخدمات، وتلقي الإجابة مباشرة على هاتفه النقال.

وأكد رئيس التحول الرقمي للمجموعة في البنك سميح أبو طالب أن الفكرة جاءت بهدف التسهيل على المتعاملين مع البنك والرد على استفساراتهم بسهول باستثمار ما يعرف بـ “الذكاء الاصطناعي”، فيما تم اختيار تطبيق “الواتس اب” لسهولته وانتشاره.  وأوضح أن المسألة سهلة للغاية حيث ما على الشخص إلا إضافة رقم البنك (34221999 ) إلى هاتفه والبدء بالتواصل كأنما يتواصل مع أحد أصدقائه، لتأتيه الإجابات بسهولة وسرعة، مبينًا أن البنك يستخدم عقلاً إلكترونيًّا لتلقي السؤال ومعالجته ثم الرد عليه، وهو آمن وسيكون على مدار الساعة يوميًّا.

وأشار أبو طالب إلى أن التراسل بدأ باللغة الإنجليزية على أن يتم طرح البرنامج باللغة العربية لاحقًا. وأكد أن التطبيق يأتي ضمن خطة البنك الطموحة في الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في العمل، فيما نفذت جميع التجهيزات والإعدادات للتطبيق بكوادر البنك.

وحول الكلفة فضل أبو طالب عدم إعطاء المزيد من التفاصيل. ويُعد البنك الأهلي المتحد أول بنك في المملكة يقوم بدمج أنظمته مع حلول الدردشة الذكية المباشرة عبر الواتساب التجاري. ويتيح التطبيق الجديد تلبية الاستفسارات المصرفية بجميع أنواعها التي تشمل الاستفسار عن أسماء الرابحين في برنامج حصادي، الحسابات المصرفية بجميع أنواعها (الحسابات الجارية، حسابات التوفير، القروض الشخصية، العقارية،  قروض السيارات، تحويل العملات ومواقع الفروع) وغيرها من الخدمات.

وبين أبو طالب أنه “بعد تدشين خدمة الدردشة عبر تطبيق واتساب التجاري في المرحلة الأولى بنجاح، فإن البنك يتطلع إلى الارتقاء بخدماته، مما يمنح عملاء البنك مزيدًا من المرونة والراحة”.

وواصل “من جهة أخرى، ومع استمرار تنفيذنا لاستراتيجية المجموعة في التحول الرقمي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، تأتي هذه الخدمة لتؤكد على ريادة البنك الأهلي المتحد في مجال الابتكار في الخدمات المصرفية والتركيز على الوصول إلى قاعدة عملائنا المتنامية”.