+A
A-

إعلان “الجائزة الهندسية” لأول مرة

أعلنت جمعية المهندسين البحرينية أمس عن جائزة الجمعية الهندسية للمرة الأولى في تاريخ الجمعية التي ستكون بشكل سنوي بدءًا من هذا العام، وذلك بمقر الجمعية بالجفير.

وأكد رئيس الجمعية ضياء توفيقي على حرص مجلس إدارة الجمعية وعبر خطة العمل التي أعدها المجلس لهذه الدورة إطلاق حزمة من البرامج والمشاريع الجديدة التي من شأنها نقل الجمعية نقلة نوعية في توفير خدماتها للمهندس والمهندسة، وذلك في إطار تخليد وترسيخ الدور الفعال والبارز للجمعية في دعم وتطوير القطاع الهندسي في البحرين، منوّهًا أن الإعلان عن هذه الجائزة هو واحد من عدة برامج جديدة تعمل عليها الجمعية التي تعمل على تنفيذها الفترة القادمة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة عماد المؤيد “تأتي الجائزة انطلاقًا من كون جمعية المهندسين البحرينية تعمل بشكل دؤوب من أجل حشد إمكانيات المهندسين البحرينيين لخدمة البحرين في أهداف التنمية المستدامة ورفع شأن مهنة الهندسة والنهوض بمستواها العلمي والمهني لتلبية متطلبات النهضة في مملكتنا الغالية والارتقاء بمستوى المهندسين البحرينيين مهنيًّا، واجتماعيًّا، وثقافيًّا وعلميًّا. وحرصًا من الجمعية على تحفيز الطاقات البحرينية والهندسية ودعم المهندسين الشباب لحثهم على الاجتهاد والابتكار، استلهامًا من تجارب الجمعيات المهنية العالمية الأخرى، ارتأت الجمعية خلق مبادرة من شأنها تحفيز المهندسين”.

وجاءت فكرة تدشين الجائزة التي تتعلق بالإبداع الهندسي للأفراد والشركات، لتكون فرصة تخلقها الجمعية لتكريم المبدعين والمبتكرين في المجال الهندسي.

وبين المؤيد أنه سيتم الفصح عن المشاريع الفائزة بالجائزة خلال احتفال الجمعية بيوم “المهندس البحريني” الذي سيقام في 15 أكتوبر 2019، في حين سيكون آخر موعد للتقدم للجائزة 15 يونيو 2019.

وتقرّر تقسيم الجائزة في عامها الأول إلى موضوعين هما: جائزة المهندس المتميز، وجائزة أفضل مشروع تخرج، وفيما يتعلق بالجوائز للمشاركين الفائزين فإنها ستكون جوائز نقدية بقيمة 1000 دينار للمهندس المتميز فيما ستكون جائزة أفضل مشروع تخرج 750 دينارًا، بالإضافة طبعًا إلى دروع المشاركة في الجائزة والفوز بها.

من جانبه، قدّم نائب رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة عبدالنبي الصباح شرحًا مفصلاً عن الموقع الإلكتروني الذي تم تدشينه خصيصًا للجائزة ليمكن الراغبين بالمشاركة الحصول على كافة التفاصيل من خلال زيارة الموقع www.bse_award.org.