+A
A-

السماح بالبناء فوق الملاحق بالدور الثاني

مرر مجلس بلدي المحرق مقترحًا بالسماح للبناء على الملاحق بالدور الثاني، وذلك بالاقتصار على تحصيل موافقة الجهاز التنفيذي، دون اشتراط موافقة الجار على ذلك.

وأعدّ رئيس قسم تراخيص البناء بالبلدية مقترحًا تضمّن نماذج تفصيلية وشاملة للبناء فوق الملاحق، اعتمده المجلس البلدي في توصيته المرفوعة إلى وزير الأشغال والبلديات.

إلى ذلك، قرّر المجلس رفع خطاب إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعا فيه إلى إعادة إحياء مشروع استبدال أسقف الصفيح للوحدات الإسكانية بمنطقتي عراد والمحرق.

وكان وزير الإسكان باسم الحمر قد أكد للمجلس استنفاذ الوزارة الميزانية المخصصة بناءً على توجيهات سموه لهذا الغرض.

ولفت إلى أن الميزانية السنوية المخصصة لبرنامج عمل الحكومة للأعوام 2019 و2020 ملتزم بها بالكامل لبناء 25 ألف وحدة سكنية.

وبين أنه من الصعوبة إدراج طلب المجلس باستبدال أسقف الوحدات المتبقية ضمن برنامج عمل الحكومة للفترة الحالية.

من جهة أخرى، رحب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بموافقة مجلس بلدي المحرق على مقترح استثمار منتزه الأمير خليفة بالحد.

ودعا رئيس المجلس البلدي غازي المرباطي في تعليقه على خطاب الوزير الجهاز التنفيذي إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتحقيق الغاية المنشودة من استثمارها في خفض مصروفات الصيانة وتأهيل المنتزه.

وخلال الاجتماع الاعتيادي وافق المجلس على مقترح يقضي بفصل واحات المحرق وتصنيفها كمنطقة منفصلة أسوة بديار المحرق وجزر أمواج.

ومرر المجس مقترحاً آخر بخصيص العقار الواقع بالقرب من مدرسة سماهيج الابتدائية الإعدادية للبنين كمركز لمصادر التعليم ومرافق خاصة بالمدرسة، إلى جانب مواقف عامة مخصصة للمركز والمدرسة.

ودعا المجلس إلى مساواة العزاب والمتعدد الزوجات والمتزوجة من أجنبي في الرسوم البلدية مع المواطنين على غرار دعم الكهرباء والماء لحساب واحد.