+A
A-

حميدان: جلالة الملك الداعم الأول للعمال2.2 مليون دينار أرباح “عقارات السيف” الربعية

أعلنت شركة عقارات السيف، عن ارتفاع الأرباح العائدة على حملة الأسهم خلال الربع الأول من العام 2019 بنسبة 1.66%. وبلغت الأرباح الصافية فترة الشهور الثلاثة الماضية، 2.19 مليون دينار، مقارنة بحوالي 2.16 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة بلغت 1.66 %.

كما بلغت الأرباح التشغيلية 3.89 مليون دينار مقارنة بحوالي 3.75 مليون في الفترة نفسها من العام 2018 بارتفاع بنسبة 3.83%.

وعلى صعيد الإيرادات، شهدت انخفاضاً طفيفا خلال الفترة الحالية مقداره 0.02 مليون دينار، أي بنسبة 0.49 % مقارنة بذات الفترة العام الماضي، من 4.63 مليون دينار الى 4.61 مليون، بينما بلغ ربح السهم 4.77 فلسا مقارنة 4.69 فلس للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين نهاية الربع الأول 145.83 مليون دينار، مقارنة بحوالي 150.83 مليون دينار في نهاية العام 2018، بينما بلغ إجمالي الأصول 172.75 مليون دينار مرتفعة من 168.37 مليون المسجلة نهاية 2018.

وسجلت الشركة الربح قبل حصة المجموعة من ربح المشروع المشترك بقيمة 2.22 مليون دينار مقارنة بحوالي 2.23 مليون دينار مع انخفاض يقدر بنسبة 0.28 % لنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد عيسى نجيبي، رئيس مجلس الإدارة أن الأرباح تؤكد على متانة المحفظة الاستثمارية، وتنوع الأصول”.

وأضاف “نتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات خلال العام الجاري، وذلك نظرًا لاستمرار سوق العقارات بتعزيز نشاطه وتبنيه لتوجهات إيجابية وذلك تحت مظلة مؤسسة التنظيم العقاري، والتي بدورها تسعى إلى بناء نظام قوي لتشجيع الاستثمارات وتلبية احتياجات جميع أصحاب المصلحة. كما إننا سنستمر بتوفير فرص سانحة لتطوير الأصول العقارية التي تخلق قيمة طويلة الأجل لمساهمينا”.

وتأسست شركة سيف الترفيهية، في الرابع والعشرين من أكتوبر عام 2017، وهي تتألف من عدة علامات تجارية فرعية تقع تحت إدارتها: مجك آيلاند في مجمع السيف – ضاحية السيف والمحرق، ومنتزه جامبولين في مجمع السيف – مدينة عيسى، علاوة على مركز ترفيهي عائلي في مشروع “ليوان”. وعكفت الشركة على وضع إستيراتيجية تطويرية لمجك آيلاند، والتي تضمنت إضافة ألعاب الواقع الافتراضي، وخرائط الفيديو للقطار الصغير، وأكبر ترامبولين في البحرين.

من جهته قال أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للشركة “تواصل عقارات السيف مسيرتها الرامية إلى توفير تجربة وخدمات استثنائية لزوارنا. فقد قمنا بوضع معايير جديدة للبيع بالتجزئة، وحرصنا على إطلاق فعاليات وأنشطة متنوعة بمجمعاتنا التجارية في كلٍ من ضاحية السيف والمحرق ومدينة عيسى، مما ساهم في حصول الزبائن على تجربة تسوق مميزة”.

وأضاف “نظرًا للطفرة الحاصلة في معدلات السياح القادمين إلى المملكة، فإننا نتطلع إلى تنفيذ خطط تطويرية لفريزر سويتس البحرين لملاقاة تطلعات السياح وتوفير مختلف احتياجاتهم وأفضل سبل الراحة والاستجمام على أعلى المعايير الدولية، ونؤكد على استمرارنا بتجديد وتحسين خدمتنا في قطاع الضيافة والترفيه”.

يذكر أن زيادة الأرباح جاءت نتيجة لعدة عوامل، أبرزها: حرص الفريق العقاري التابع لشركة عقارات السيف على دراسة وتحليل احتياجات ومتطلبات الزبائن بغية جذب علامات تجارية مرغوبة ومطلوبة من قبل السوق المحلية. وفي أعقاب الإطلاع على مدى الإقبال الحاصل على الألعاب الموجودة في مجك آيلاند، تم تحديثها لتتماشى مع التوجه الحالي للسوق، والتي من شأنها أن تُساهم في زيادة الإيرادات بشكل مضطرد. وعلى صعيد ذي صلة، تأثرت ربحية الشركة بشكل إيجابي كذلك نتيجة للاستثمار الحاصل في تنمية القطاع الترفيهي، وفي استهلاك المرافق لكافة العقارات.