+A
A-

شركتان بحرينيتان تستفيدان من تمويل “الواحة”

كشف صندوق الصناديق “الواحة” البالغ رأسماله 100 مليون دولار، والذي أطلق في البحرين عام 2018 بهدف زيادة دعم رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن استفادة اثنتين من الشركات الناشئة البحرينية من تمويل سبق ل”الواحة” أن قدمته إلى صناديق رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط، والتي تٌعنى بتمويل الشركات الناشئة ومشاريع ريادة الأعمال.

وكان صندوق الواحة استثمر في 5 صناديق - من المنطقة وخارجها - بما في ذلك “بيكو كابيتال” وشركة “ميدل إيست فنتشر بارتنرز” و”ستارت أب 500” والصندوق الأوروبي “فنتش كابيتال” .

ولدى صندوق الواحة وشبكة صناديق رأس المال الاستثماري التي يدعمها مجموعة واسعة من الصفقات التي عُقدت في البحرين نفسها، منها استثمار صندوق “ستارت أب 500 “ في شركة “إيناغراب” – وهي منصة تساعد شركات البيع بالتجزئة.

كما يستثمر صندوق «فيث كابيتال»، وهو جزء من شبكة صناديق رأس المال الاستثماري الأوسع نطاقًا المرتبطة بصندوق الواحة، في منصة “إيناغراب” أيضا.

علاوة على ذلك، يستثمر صندوق الصناديق “الواحة” من خلال شركة ميدل إيست فينشر بارتنرز Middle East Venture Partners في تطبيق ‘إيت آب’ البحريني لحجوزات المطاعم عبر الإنترنت.

وقالت أريج الشاكر، نائبة الرئيس الأولى ورئيسة قسم خدمات التنمية في بنك البحرين للتنمية، والتي تقود فريق إدارة صندوق الصناديق “تشكل هذه النتائج دليلا إضافيا على نجاح استراتيجيتنا الرامية إلى تأسيس صندوق لتمويل الصناديق الاستثمارية وكذلك جذب تلك الصناديق إلى البحرين للعمل منها ودعم بيئة الأعمال في قطاع التكنولوجي داخل البحرين وفي المنطقة بشكل عام”.