+A
A-

مواجهات عنيفة في “يوم العمال”

اعتقلت الشرطة الفرنسية أكثر من 200 شخص، أمس الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت بين الشرطة ومتظاهرين احتشدوا في العاصمة باريس بمناسبة يوم العمال، احتجاجا على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذي تجمعوا وسط باريس. وذكرت رويترز أن شرطة مكافحة الشغب استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة من المحتجين يغطون رؤوسهم ووجوههم وتجمعوا في مقدمة المسيرة التقليدية ليوم عيد العمال.

وفي اسطنبول، أوقفت الشرطة التركية عشرات الأشخاص إثر محاولتهم تنظيم مسيرة في الأول من مايو لمناسبة عيد العمال في وسط مدينة اسطنبول في تحد لحظر مفروض على التظاهر. واعتقلت السلطات 127 شخصا في طريقهم لتنظيم تظاهرة غير مرخصة في ميدان تقسيم، الذي يشكل موقعاً تقليدياً للتظاهر في المدينة، على ما أفادت شرطة اسطنبول التي وضعت حواجز على الطرق المجاورة للميدان بما في ذلك شارع الاستقلال المزدحم. وفي طهران، هاجمت قوات الأمن الداخلي الإيراني آلاف المتظاهرين الذين خرجوا في شوارع طهران بمناسبة يوم العمال العالمي. وأفادت وكالة “هرانا” أن السلطات اعتقلت العشرات خلال مظاهرة أمام البرلمان الإيراني. وأن المتظاهرين كانوا يهتفون بشعارات ضد الغلاء وسوء الإدارة والفساد، وهتفوا ضد قوات الأمن بشعار “القمع مدان مدان”.