+A
A-

“الهدف 6” تعزيز لمنشآت بيت الكرة البحرينية

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين أن اكتمال مشروع الهدف 6 المدعوم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون في شهر ديسمبر من العام الحالي (2019)، وهو الموعد المقترح لافتتاح المنشأة بشكل رسمي.

ويشمل مشروع الهدف 6 بناء استاد مصغر مزروع بالنجيل الطبيعي مع وجود منصة لكبار الشخصيات ومدرجات للجماهير، بالإضافة إلى مرافق خدمية متعددة تشمل غرف اللاعبين والحكام ومكاتب إدارية مختلفة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية وجود متابعة مستمرة مع الجهة المنفذة والمشرفة على المشروع، وذلك توافقًا مع توجيهات رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إذ يتابع سعادته باستمرار مراحل تنفيذ المشروع.

وقال علي البوعينين إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يدعم الاتحادات الأعضاء على الدوام بما يقدمه من تسهيلات مختلفة في تأمين المشاريع الخدمية على المستويات الفنية والإدارية للاتحاد.

وأوضح البوعينين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم كان أحد الأطراف المستفيدة من برنامج الدعم forward project، والذي أسهم في تعزيز منشآت الاتحاد ومرافقه.

واستعرض البوعينين تسلسل مشاريع الهدف من الأولى إلى السادس، إذ تم تخصيص مشروع الهدف 1 لمقر الاتحاد (1)، ومشروع الهدف 2 للملاعب الخارجية التابعة للاتحاد، ومشروع الهدف 3 لمركز سلمان بن محمد الرياضي، ومشروع الهدف 4 لمقر الاتحاد (2)، والمشروع الخامس للاستاد الخاص بالملعب الخارجي المزروع بالنجيل الطبيعي، والذي يتم العمل فيه حاليًّا ومتوقع افتتاحه في ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى مشروع سادس للمرحلة المقبلة متمثل في إنشاء مركز علاج وتأهيل وصالة تقوية في المنطقة الواقعة خلف مركز سلمان بن محمد الرياضي.

ولفت إلى أن هذه المشاريع لها دور كبير في دعم الكرة البحرينية، خاصة وأن هذه المشاريع تعد إحدى مخرجات البرامج التطويرية التي يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من خلالها إلى رقي وتطور الاتحادات الأعضاء على جميع الأصعدة.

وأوضح البوعينين أن مشروع الهدف 6 يتضمن استادًا رياضيًّا مصغرًا ستتم زراعته بالنجيل الطبيعي، بالإضافة إلى وجود مرافق متكاملة تابعة للاستاد، مشيرًا إلى أن هذه المنشأة ستكون نموذجية لاحتضان فعاليات وأنشطة الاتحاد المختلفة التي يقيمها الاتحاد على الملاعب الخارجية التابعة له.

واعتبر البوعينين أن مثل هذه المشاريع تعد ثمرة للتعاون الإيجابي القائم بين الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك في إطار دعم الفيفا لكرة القدم في البحرين، حيث تمثل أبرز انعكاسات الجهود الحثيثة المتواصلة التي يبذلها رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وعلاقته الوطيدة والمتميزة مع قيادات الاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى رأسهم رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

وأكد أن نجاح المشاريع السابقة فتح باب المجال لزيادة التعاون والتنسيق بين الجانبين، خصوصًا مع الثقة المتبادلة بينهما، علاوة على المنظومة المتقدمة والمتطورة التي جسدتها المشاريع الحضارية للاتحاد الدولي لكرة القدم في دعم الاتحادات الأعضاء.

وبين أن مشاريع الهدف تعنى بتنمية الموارد البشرية ونشر لعبة كرة القدم في العالم بصورة أكبر من خلال توفير الأجواء المناسبة والمثالية للاتحادات الأهلية المنضوية تحت لواء أكبر منظمة كروية في العالم، منوها بسعي الاتحاد الدولي من خلال مشاريع أيضًا لتحسين البنية التحتية ودعمها بالمعدات والدورات التدريبية لتطوير بطولات كرة القدم في مختلف الاتحادات.