+A
A-

“ناصر 12” تفتتح بمباراة مرتقبة بين فيكتوريوس والصقر الأبيض

نقل مباشر ورسالة تلفزيونية يومية ستعرض على فترتين في الرياضية

فور إيفر يدخل البطولة بتشكيلة مختلطة يقودها المدرب الرويعي

ويننغ يسجل ظهوره الأول في البطولة ونوماس يريد استعادة الذكريات

 

تنطلق اليوم (الخميس) منافسات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية 2019 (ناصر 12)، وذلك بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، حيث يلعب فريق فيكتوريوس مع فريق صقور البحرين عند الساعة 5.35 مساء، وفي تمام الساعة الثامنة يلتقي فريق دلمون مع فريق الأساطير.

وتضم الدورة 4 مجموعات، وهي كالآتي: المجموعة الأولى: فيكتوريوس، صقور البحرين، الأساطير ودلمون، المجموعة الثانية: بتلكو جنرز يونايتد، الفخار، تايلوس والأحلام، المجموعة الثالثة: فور ايفر، الزعيم، نوماس بالإضافة إلى ويننغ، المجموعة الرابعة: النوايف، الصقر الأبيض، جرناس والفرسان.

وتعتبر مباريات الجولة الأولى مهمة للغاية للفرق الساعية للتأهل إلى الدور ربع النهائي، خاصة وأن نظام التأهل ينص على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

ويسيطر الغموض على معظم الفرق المشاركة، خاصة وأن المباريات الافتتاحية تلعب على جزئيات بسيطة، للتعرف على هوية الفرق بشكل أكبر، قبل الدخول في غمار الجولتين الثانية والثالثة، وهما تحددان بشكل نهائي الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي.

وبالعودة إلى مباراتي اليوم فإن المواجهة الأولى مرتقبة ومنتظرة كونها تجمع فريقين مرشحين للتأهل عن المجموعة ففريق فيكتوريوس يملك الخبرة في البطولة بعد أن توج بلقبها في ثلاث مرات سابقة، فيما فريق الصقر الأبيض سجل اسمه بقوة في البطولة السابقة ووصل إلى الدور نصف النهائي وكان قريبًا من بلوغ المباراة النهائية ويدخل البطولة الحالية بفريق مشابه لفريق ناصر 11 وبذات القيادة الفنية.

أما المباراة الثانية فإن الغموض قد يسيطر على مجرياتها، ففريق الأساطير ودلمون يدخلان بتشكيلة ممزوجة من اللاعبين وبالتالي ستكون المواجهة بمثابة كشف الأوراق وتأكيد تواجدهما في البطولة.

 

بوكمال: “الرياضية” ستسخّر إمكانياتها للبطولة

أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية بتلفزيون البحرين الزميلة الإعلامية مريم بوكمال أن القناة وبتوجيهات من وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي حريصة على إبراز دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” إعلاميًّا بما يخدم مواصلتها في تحقيق النجاحات التي تسهم في رفع مستوى الرياضة واحتضان الشباب البحريني في منافسة كروية شريفة ترفع من مستوياتهم، بما يخدم تطور لعبة كرة القدم البحرينية.

وأوضحت بوكمال أن القناة الرياضية ستواكب هذا الحدث وستسعى في إخراجه بأفضل صورة إعلامية، من خلال الكوادر الوطنية المتميزة التي تعتمد عليها القناة في نقلها لمختلف الفعاليات والمسابقات الرياضية.

وكشفت أن القناة الرياضية ستسخر إمكانياتها المتاحة كافة لنقل المباريات على الهواء مباشرة ابتداء من منافسات الدور الأول، مضيفة أن القناة ستخصص “استوديو” تحليليًّا مصاحبًا مع انطلاق مباريات الدور قبل النهائي من البطولة، مشيرة في الوقت ذاته انه سيتم عرض رسالة يومية للمنافسات عند الساعة 2 ظهرا وسيتم إعادة بثها عند الساعة 8 مساء.

وبينت رئيسة القناة الرياضية أن استمرار إقامة البطولة حتى هذه النسخة له دلالات واضحة على حرص واهتمام ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على مواصلة الجهود المتميزة لدعم القطاع الشبابي والرياضي، عبر الخطط والبرامج التي تنعكس إيجابًا على النهوض بهذا القطاع، موضحة أن لهذه المناسبات الرياضية دورًا فاعلاً في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين المشاركين بما يزيد اللحمة الوطنية بين أبناء قرى ومدن المملكة.

 

دلمون يختتم تحضيراته

أنهى فريق دلمون تحضيراته استعدادًا لخوض أولى مبارياته هذا المساء في بطولة ناصر 12 أمام فريق الأساطير ضمن منافسات المجموعة الأولى في هذه البطولة.

الفريق خضع لبرنامج تدريبي مكثف وضعه الجهاز الفني بقيادة مدرب الوطني فريد عبدالستار الذي دراية كافية عن هذه البطولة، بعدما أشرف على تدريب فريقي جرناس وفريق فور إيفر في النسخ الماضية ومدرب الأكاديمية بالنادي الأهلي حاليًّا. حيث خاض الفريق تدريبات يومية ومباريات ودية. ويمتلك الفريق محترفين هما راشد اسحاق عارف عبدالغفور، علاوة على وجود عناصر شابة منهم قائد الفريق نواز عبدالستار وقادر خالد، سيعول عليها المدرب في هذه المشاركة.

وقال إداري الفريق عادل خالد: “إن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم، تعد البطولة الأبرز على مستوى البطولات المحلية الرمضانية، التي تحتضن الشباب البحريني وتمنحهم فرصة لممارسة لعبة كرة القدم في أجواء تنافسية مثالية، وتمتاز بالتنظيم العالي والتغطية الإعلامية المميزة وكذلك الجوائز القيمة. كما أن هذه البطولة تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين أبناء الوطن من خلال اللقاءات والتعارف بينهم والذي يزيد من اللحمة الوطنية بينهم من خلال استغلال الرياضة في هذا الجانب”، متمنيًّا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لفريقه في هذه المشاركة الوصول فيها لأبعد نقطة بالمنافسات.

 

فور إيفر يستعد للمشاركة

يستعد فريق فور إيفر للمشاركة في بطولة “ناصر 12” حيث سيخوض الفريق أولى مواجهاته في المجموعة الثالثة أمام فريق الزعيم يوم الأحد المقبل.

الفريق بقيادة المدرب جاسم الرويعي وبمعاونة المدرب الوطني المساعد محمد موسى ومدرب الحراس يوسف أحمد، قد وضع خطته للتحضير بالشكل المناسب، لخوض غمار منافسات هذه النسخة من أجل الظهور بالمستوى الفني المطلوب، وتقديم الشكل الأفضل مقارنة بالنسخة الماضية، خصوصًا وأن الفريق يتطلع للعبور لمباريات الدور الثاني ومواصلة المشوار في الأدوار النهائية.

وقد استقطبت الفرق عددًا من اللاعبين الذين سبق لهم المشاركة في هذه البطولة، منهم اللاعب أحمد الخياط، محمد فلامرزي ومصطفى السكران، ويتواجد مع الفريق عدد من اللاعبين الشباب الذين لم يسبق لهم اللعب في هذه البطولة، منهم: عيسى العماري، فيصل عبدالفتاح، عبدالرحمن دعيج وراشد عبدالعزيز.

يذكر أن الفريق قد حقق المركز الثاني في النسخة الرابعة، والتي تعتبر هي النتيجة الأبرز التي أحرزها الفريق طيلة مشاركاته في هذه البطولة.

 

نوماس.. تغييرات وطموح

يبدو أن فريق نوماس، الذي حصد في النسخ الماضية لقب “الحصان الأسود”، سيخوض منافسات بطولة “ناصر 12” بطموح المنافسة على اللقب، خصوصًا مع التغيرات التي شهدتها تشكيلة الفريق مقارنة بتشكيلته في النسخة الماضية، والتي سيعول عليها الجهاز الفني بقيادة المدرب علي حبيب في إحراز النتائج الإيجابية التي تضعه أمام تحقيق هدف المشاركة.

من جانبه، قال المدرب الوطني المساعد للفريق خميس فرحان: “إن الفريق سيدخل هذه البطولة تحت قيادة المدرب الوطني علي حبيب، الوضع استراتيجية جديدة تتضمن أهداف مراحل هذه البطولة، حيث سيسعى الفريق لتحقيق كل هدف على حدة من الدور الأول والذي يتطلع فيه إلى التأهل ومواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية وصولا لأبعد نقطة في هذه النسخة”.

وأضاف: “الفريق سيكون مزيجًا بين عناصر الشباب والخبرة وهناك تغير واضح على تشكيلة الفريق، وأبرز اللاعبين المحليين، هم: حسن عبدالعزيز، راشد جمال، خالد الشمري، وتم التعاقد مع المحترفين امين بن عدي، محمد طرار ووليد الحشاش”، مشيرًا إلى أن المنافسة لن تكون سهلة، خصوصًا مع وأن جميع الفرق ستكون مستعدة وستكون حظوظها متساوية قبل انطلاق المباريات، موضحًا أن الفريق عازم على الظهور بالمستوى مغاير عن النسخة الماضية، من خلال المنافسة وإحراز النتائج المطلوبة التي توصله للهدف المنشود.

 

ويننغ والظهور الأول

يستعد فريق ويننغ للمشاركة الأولى له في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية (ناصر 12). والذي يدخل المنافسات بطموحات كبيرة وآمال عريضة على الظهور الإيجابي والمميز وتحقيق أفضل النتائج.

ويقود الفريق المدرب الوطني محمد عدنان أيوب، والذي يشغل منصب مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول للسيدات، فيما يرأس الجهاز الإداري مدير الفريق عبدالله البوعينين، وهو مدير منتخبنا الوطني لفئة الشباب لكرة القدم.

وأكد مدير فريق ويننغ عبدالله البوعينين أن تحضيرات الفريق مستمرة تحت قيادة المدرب الوطني محمد عدنان أيوب، فيما سيساعده في المهمة المدرب الوطني زاهر عسبول.

ولفت عبدالله البوعينين إلى أن المشاركة في الدورة تأتي في المقام الأول بهدف إنجاح المنافسات التي تلعب باسم غال على الجميع وهو اسم سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكد البوعينين أن فريق ويننغ في مشاركته الأولى بمنافسات الدورة سيحرص على الظهور بأفضل المستويات، وتحقيق أفضل النتائج، لافتًا إلى أن الفريق خاض العديد من الحصص التدريبية، كما لعب يوم الإثنين الماضي مباراة ودية مع فريق الأساطير.

وذكر البوعينين أن الدورة تعد مناسبة مهمة في كونها مكانا مثاليا لإبراز قدرات الشباب وإبداعاتهم داخل المستطيل الأخضر، لافتًا إلى أن فريق ويننغ سيقدم الإضافة إن شاء الله لمنافسات الدورة عبر الظهور بمستويات إيجابية.

الجدير بالذكر أن القرعة أوقعت فريق ويننغ في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق فور إيفر والزعيم ونوماس.