+A
A-

بداية نارية بين “الغنرز” والفخار... والأحلام يطمع في كرم تايلوس

تنطلق اليوم (الجمعة) مباريات المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية 2019 “ناصر 12”، إذ تقام مباراتين على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، فعند الساعة 5.35 مساء يلتقي فريق بتلكو جنرز يونايتد وصيف النسخة الماضية مع فريق الفخار، وعند الساعة 8 مساء يواجه فريق الأحلام فريق تايلوس.

وتعتبر المواجهة الأولى التي تجمع بتلكو جنرز يونايتد والفخار هي الأبرز في مواجهتي هذا المساء، خصوصا أنهما من الفرق المرشحة لنيل اللقب، حيث سبق لها معانقة الكأس الغالية في نسخ سابقة.

بتلكو جنرز يونايتد بقيادة مدربه الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة أنهى التحضيرات على الشكل الذي يخدم تطلعاته في كسب أولى النقاط الثلاث من مباراة اليوم.

والوضع لا يختلف تماما عن فريق الفخار بقيادة مدربه الوطني فيصل عبدالمجيد الذي أنهى هو الآخر الاستعدادات؛ من أجل الدخول لهذا اللقاء وإحراز أول انتصار.

ويتوقع أن تشهد هذه المباراة الإثارة والمنافسة والقوة، خصوصا أن الفريقان يمتلكان عناصر مميزة.

وفي اللقاء الثاني، يدخل فريق الأحلام بقيادة مدربه الوطني إبراهيم سويد هذه المواجهة وهو يسعى لتقديم المستوى الجيد الذي يساهم في حصده لأولى نقاط الفوز. وسيعول الفريق على وجود عنصر الخبرة كاللاعب سيد حسن السيد عيسى الملقب بـ ”حمامه” وشقيقه اللاعب سيد علي السيد عيسى الملقب بـ ”علاوي” في هذه المواجهة مع العناصر الشابة التي يمتلكها لحصد الفوز الأول.

وستكون الأمور شبيهة لدى فريق تايلوس الذي يقوده المدرب الوطني محمد المحرقي، الذي يسعى لتحقيق أول انتصاراته في المجموعة. ويمتلك الفريق خليط من العناصر الشابة وعناصر الخبرة، أبرزهم اللاعبين حسن البري وعماد عبدالله وصالح عدنان الذين سيعتمد عليهم المحرقي في هذه المواجهة.

النصف: مكانة بارزة لبطولة ناصر وخلقت حراكًا كرويًا مميزًا

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف أن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم (ناصر 12) تعتبر واحدة من أهم البطولات المحلية التي اكتسبت سمعة كبيرة ومكانة بارزة في ظل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأوضح النصف أن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم (ناصر 12) تحمل أهمية كبيرة؛ لأنها تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وباعتبارها مصدر لاستقطاب اللاعبين الشباب واكتشاف مواهب جديدة من اللاعبين لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية، إضافة لكونها تخلق حراكا رياضيا كرويا فريدا من نوعه لما تتميز به من قوة المنافسة والتنظيم المثالي والتسويق الرائع والتغطية الإعلامية الواسعة والمفاجآت الجديدة في كل عام والعديد من الأمور التي تجعلها بطولة ناجحة بجميع المقاييس.

وأكد النصف أن استمرار البطولة حتى النسخة الـ 12 لهو أكبر دليل على نجاحها بعدما ساهمت في بروز العديد من النجوم المحليين واكتشاف عدد من الإداريين الجدد، كما أنها سبق أن استقطبت العديد من النجوم العالميين والمشاهير وهو ما يعبر عن المكانة المرموقة التي باتت تتحلى بها البطولة عاما بعد عام في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا واللجنة التنفيذية وسائر اللجان العاملة.

وعبر النصف عن ثقته في أن تحقق البطولة التميز المنشود لها عطفا على التحضيرات التي تقوم بها مختلف اللجان، والمشاركة الواسعة من الفرق المحلية واستقطاب مجموعة من نجوم الكرة المحلية وفق ما تقتضيه اللوائح والقوانين التي تنظم المسابقة، متمنيا لجميع الفرق المشاركة النجاح والتوفيق.

تفاعل كبير مع المسابقة الجماهيرية وزيادة تفوق 400 متابع

أطلقت اللجنة الإعلامية لدورة ناصر بن حمد الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” المسابقة الجماهيرية عبر الحساب الرسمي للبطولة على تطبيق الانستغرام اعتبارًا من مساء يوم أمس الأول “الأربعاء”، وذلك على هيئة سؤال لمتابعي الحساب مع تقديم جائزة نقدية يومية بقيمة 50 دينارا بحرينيا، وسيتم الاستمرار على المسابقة بتقديم 16 سؤالا للمتابعين حتى نهاية البطولة على أن يتم تكريم الفائزين بشكل يومي في اليوم التالي من السؤال.

وحظيت المسابقة بتفاعل جماهيري كبير في يومها الأول، إذ بلغ عدد المشاركين في المسابقة أكثر من 500 شخص، وساهمت المسابقة في رفع نسبة المتابعة على حساب البطولة الرسمي إلى أكثر من 1000 متابع بزيادة بلغت 400 متابع في أقل من 24 ساعة.

ويعتبر الحساب الرسمي لبطولة ناصر بن حمد الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” هو المصدر الأول للبطولة والذي يقوم بنشر فعاليات البطولة أولًا بأول من صور ومعلومات وأخبار وتصريحات وفيديوهات.

وعلي صعيد متصل فقد أعدت اللجنة الإعلامية للبطولة فيديو ترويجي قصير قبيل انطلاق البطولة؛ من أجل التحفيز الجماهيري وتم نشره على الحساب الرسمي مع تعاون عدد من المواقع الرياضية في نشره.

إقبال على بطاقات الإعلاميين

تقدم عدد من الإعلاميين الرياضيين والمصورين الفوتوغرافيين وكذلك بعض مصوري الفيديو بطلب الرغبة في الحصول على التصاريح الخاصة للوجود في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” وذلك عقب إعلان اللجنة المنظمة عبر اللجنة الإعلامية وتحديدًا في الحساب الرسمي للبطولة عن فتح المجال لوجودهم في البطولة، وتلقت اللجنة الإعلامية عبر البريد الإلكتروني عدد من الطلبات كما تتلقى استفسارات الزملاء الإعلاميين بشكل يومي، وتعكف اللجنة على سرعة إصدار البطاقات من أجل ضمان دخول جميع الإعلاميين الراغبين في التغطية لمتابعة البطولة وتغطيتها بحسب رغبتهم في مواقعهم المختلفة.

الكعبي.. قصة نجاح إداري

يعتبر مصباح الكعبي أحد أبرز الوجوه في بطولات سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم بعدما برز كإداري مع أكثر من فريق واستطاع من خلال وجوده في هذه المهمة الصعود لمنصة التتويج في 7 مناسبات مختلفة، وتم تكريمه في النسخة الأخيرة ببطولة “ناصر 11” كأفضل إداري.

وتمثلت الإنجازات التي حققها مصباح الكعبي في بطولات ناصر بن حمد لكرة القدم عندما كان ضمن الجهاز الإداري لفريق الزلزال بتحقيق 3 بطولات مع الفريق “ذهبية” وبطولة كمركز ثاني “فضية”، وثم انتقل للعمل مع فريق بتلكو غنرز يونايتد وحققه مع فضيتان في ناصر 8 و9 إضافة وذهبية في بطولة ناصر 10.

وساهم بروزه في بطولة ناصر بن حمد لانتقاله إلى العمل الإداري ضمن الجهاز الإداري للفريق الأول بنادي الرفاع هذا الموسم وكان من ضمن الطاقم الذي توج بلقب كأس الملك ودوري ناصر بن حمد في موسم استثنائي.

وعبر إداري فريق بتلكو غنرز يونايتد مصباح الكعبي عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه للشباب والرياضة البحرينية لاكتشاف مواهبهم وإبراز أفضل ما لديهم في هذه البطولة، معتبرًا بأنه اكتسب الكثير من الخبرة في هذه البطولة والتي ساعدته كثيرًا على البروز في العمل مع نادي الرفاع، كما أشاد بالبطولة في مساهمتها في اكتشاف اللاعبين الذين لم تتسنى لهم الفرصة اللعب مع أنديتهم أو مع فرقهم مبينًا أن هذه البطولة هي أقوى بطولة محلية رمضانية كروية في البحرين.