+A
A-

ميكيل فينتر رئيسا تنفيذيا لـ “بتلكو” البحرين

عينت مجموعة بتلكو ميكيل فينتر رئيسا تنفيذيا للشركة بالبحرين. وأسس فينتر شركة فيرجن موبايل للشرق الأوسط وإفريقيا في العام 2006، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها حتى العام 2016. كما شغل مناصب عليا في شركة النورس في سلطنة عُمان، وشركة TDC في الدنمارك، وشركة Singtel في سنغافورة وذلك قبل تأسيس شركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا.

وستكون شركة “البنية التحتية” المنشأة حديثا مسؤولة عن شبكة النطاق العريض في المملكة والتي ستقدم خدمات الاتصالات لجميع المشغلين المرخصين في البحرين، بما يتماشى مع أهداف سياسة الحكومة لقطاع الاتصالات وتطوير بنية تحتية حديثة ومتقدمة للاتصال الرقمي.

وسيتولى محمد بوبشيت منصب الرئيس التنفيذي لشركة البنية التحتية، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لبتلكو البحرين منذ أكتوبر 2017 قام خلالها بإدارة وتنفيذ مهمة الفصل القانوني للشركة.كما تم تعيين إيهاب حناوي رئيسا تنفيذيا للاستثمارات الدولية للشركة؛ لإعادة هيكلة الاستثمارات الدولية بما يتناسب مع خطط الشركة المستقبلية. وكان حناوي قد شغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة منذ ديسمبر 2015.

وتأتي هذه التعيينات التنفيذية تطبيقا لبرنامج إعادة الهيكلة المستمر لتحقيق الانفصال القانوني على النحو المبين في الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، والذي يتطلب فصل شركة بتلكو إلى كيانين رئيسين أحدهما شركة البنية التحتية، والأخرى شركة عمليات البيع بالتجزئة والمؤسسات.

وستكون شركة بتلكو البحرين هي المسؤولة عن عمليات البيع بالتجزئة والمؤسسات وستواصل تقديم الخدمات والحلول لكل من قطاع المؤسسات وقطاع المستهلكين، مع المحافظة على المستوى المطلوب من تقديم الخدمات واستمرار التركيز بشكل أكبر على توفير الحلول الرقمية لإثراء تجربة زبائنها.