+A
A-

825 ألف دينار صافي أرباح “ترافكو” بالربع الأول

أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو، إبراهيم زينل، أن المجموعة حققت صافي ربح يخص مساهميها خلال الربع الأول 2019، بلغ 825 ألف دينار، مقارنة مع 867 ألف دينار للربع الأول من العام 2018، وذلك بانخفاض قدره 5 %.

وقد حققت المجموعة دخل شامل يخص مساهمي ترافكو خلال الربع الأول بلغ 1.23 مليون دينار مقارنة مع 756 ألف دينار من العام السابق أي بارتفاع قدره 63 %. كما حققت المجموعة ربح تشغيلي (شاملًا حصة الأقلية) خلال الربع الأول بلغ 434 ألف دينار، مقارنة مع 626 ألف دينار للربع الأول من العام السابق أي بانخفاض قدره 31 %. وأما على صعيد الإيرادات، فقد حققت المجموعة خلال الربع الأول 9.9 مليون دينار، مقارنة مع 10 مليون دينار للربع الأول من العام 2018 بانخفاض قدره 1 %. وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الأول ما مقداره 11 فلسا مقارنة مع 11 فلسا في الربع الأول من العام السابق.

ويعود سبب الانخفاض الطفيف في صافي الربح للربع الأول 2019 مقارنة مع الربع الأول من العام السابق حسب ما أعلنه الرئيس التنفيذي للمجموعة، إس سريدار، إلى تراجع ربحية بعض الشركات التابعة نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام وكذلك كلفة الوقود والطاقة الذي أدى إلى زيادة تكلفة الإنتاج مما أدى أيضًا إلى انخفاض هامش الربح. علاوة على ذلك، فقد ارتفعت المصروفات العامة والإدارية التي أثرت على صافي الربح وذلك على الرغم من أن الشركة الأم قد حققت زيادة في أرباحها بالإضافة إلى المردود من استثماراتها في الأسهم.

يذكر أنه وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية فقد اختارت الشركة احتساب الأرباح من بيع الاستثمارات من ضمن الدخل الشامل الآخر بعد أن كانت تحتسبها من ضمن الدخل الموحد (الأرباح والخسائر).