+A
A-

اعتقال شخص هدد بـ “إعدام كوشنر”

اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي شخصا نشر في مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات متكررة بقتل أفراد في عائلة الرئيس دونالد ترامب، بالدرجة الأولى صهره جاريد كوشنر.

ويعتبر المحققون أن المعتقل المدعو شتيس بليس كولاسوردو، المقيم في مدينة كينت بولاية واشنطن، أعلن مرارا خلال الشهرين الماضيين في رسائل إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن نيته “إعدام كوشنر شخصيا” و “إطلاق الرصاص في رأسه”، علاوة على تهديدات بقتل ابنة ترامب إيفانكا وابن الرئيس دونالد ترامب الأصغر اللذين قال الرجل إنهما “أسوأ من الصراصير”. واتهم المعتقل في هذه التهديدات كوشنر بارتكاب “جرائم خيانة كثيرة”. وحسب وثائق رسمية صدرت عن مكتب الادعاء، أدلى كولاسوردو باعترافات متضاربة لعناصر من “FBI”، إذ قال في البداية إنه ليس مسؤولا عن تلك التهديدات، وسببها يعود إلى خرق حاسوبه من قبل قراصنة، ثم ذكر أن المسدس الذي يظهر في صور منشورة على حسابه في “إنستغرام” إلى جانب التهديدات بقتل أقارب ترامب ليس هجوميا بل هوائيا، ثم اعترف بأنه يعاني من مرض نفسي ولا يتناول الدواء ولا يتلقى المساعدة الطبية المطلوبة.

وقررت السلطات عدم توقيفه، غير أن كولاسوردو سرعان ما خرق وعده للمحققين بالامتناع عن نشر مثل هذه الادعاءات والتهديدات مستقبلا، إذ نشر في مواقع التواصل الاجتماعي صورة له وهو يحمل سلاحا ناريا، مع الدعوة إلى “قصف المساجد”.