+A
A-

سيول: بيونغ يانغ اختبرت أسلحة تكتيكية

أكدت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، أمس الأحد، أن تحليلا للتجارب الذي أجرتها جارتها الشمالية في مناورات أشرف عليها الزعيم كيم يونغ أون، يظهر اختبارا لقاذفات صواريخ وأسلحة تكتيكية موجهة جديدة، تماما كما أعلنت بيونغ يانغ.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت أنها اختبرت قاذفات صواريخ عدة طويلة المدى وأسلحة تكتيكية موجهة في مناورات أشرف عليها الزعيم كيم يونغ أون، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، الأحد.

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن اختبار قاذفات الصواريخ تم السبت، في اليوم الذي أطلقت فيه كوريا الشمالية أيضًا قذائف قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان، الأحد، إن تحليلا للاختبارات أظهر أن بيونغ يانغ اختبرت “قاذفات صواريخ تتراوح ما بين 240 ميلمترا و330 ميلمترا ونوعًا جديدًا من الأسلحة التكتيكية الموجهة مداها ما بين 70 و240 كيلومترا”. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أبدى ثقته في نية كيم التوصل إلى اتفاق في شأن الترسانة النووية لبلاده، على الرغم من عمليات الإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، في حين تتعثر المحادثات مع بيونغ يانغ على خلفية نزع سلاحها النووي.

وكتب ترامب في تغريدة “أعتقد أن كيم يونغ أون يُدرك تمامًا الإمكانات الاقتصادية العظيمة لكوريا الشمالية، ولن يفعل شيئًا لوضع حد لها”.