+A
A-

وزير “المواصلات” يطلع على المشاريع المستجدة بخليج البحرين

استقبل كل من رئيس مجلس إدارة شركة خليج البحرين للتطوير، عاطف عبد الملك، وعضو المجلس هشام الراعي والرئيس التنفيذي، جاجان سوري، وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد وفريق الموانئ والملاحة البحرية المرافق له، وذلك بغرض أخذ جولة تفقدية في خليج البحرين.
 وجاءت الزيارة في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الوزير بالمشاريع التطويرية الضخمة بالمملكة، ومنها تلك التي تتضمن مشاريع الترفيه والتاكسي البحري، حيث تقوم شئون الموانئ والملاحة البحرية بالوزارة بترخيص الشركات العاملة في هذا المجال وفق اشتراطات عديدة تشمل توفير شهادات تسجيل القوارب وتراخيص سفن الركاب وشهادات الترخيص الملاحية وطريق الإبحار على الخرائط الملاحية وخطة الطوارئ وخطة الإنقاذ. حيث قامت شئون الموانئ والملاحة البحرية بترخيص سبعة عشر شركة إلى الآن لممارسة هذا النشاط ومنها شركة ديلما مرين التي تدير 3 أرصفة في خليج البحرين وهي: رصيف الأفنيوز ورصيف الفورسيزونز ورصيف أركبيتا.
 واطلع الوزير على التطورات القائمة في خليج البحرين، بالأخص المشاريع المستجدة “ذا وارف وذا بارك”.
وتم اصطحاب الوزير والضيوف في جولة تفقدية بالقوارب شملت مشاريع خليج البحرين المطلة على الواجهة البحرية مع شرح عن المشروع وعن الشركة المطورة له مرورًا بمجمع الأفنيوز والفورسيزونز وصولاً إلى رصيف أركبيتا. بعد ذلك تم اصطحاب الوزير والضيوف في جولة أخرى مشيًا على الأقدام في “ذا بارك” حيث توجد محلات البيع بالتجزئة والحدائق والمناطق المخصصة للعب الأطفال، وتم تسليط الضوء على بعض المشاريع قيد الإنشاء في الوقت الراهن.

“بحرين باي” مركزًا استثماريًّا رئيسيًّا
  قال وزير المواصلات والاتصالات “يسرنا أن نشهد هذا التطور الكبير الذي يشهده خليج البحرين، وفي منطقة تعتبر واحدة من أروع الواجهات البحرية المتميزة في البحرين، ونتطلع إلى المزيد من التطور ليصبح هذا الموقع مركزًا استثماريًّا رئيسيًّا وعاملاً أساسيًّا لجذب المستثمرين والسواح والمقيمين.
 وأضاف “نحن، في وزارة المواصلات والاتصالات، ملتزمون بتقديم الدعم والمساندة ومستعدون للتعاون وتقديم الدعم التقني والخبرات لهذا المرفق الحيوي المهم لضمان نموه واستدامته، وذلك ضمن مساعي تعزيز مستوى خدمات المواصلات والاتصالات الحديثة والمتطورة وذات الجودة العالية، بما يشكل أحد الحوافز والعوامل الرئيسية في جذب الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني في المملكة”.  واختتمت الجولة بزيارة للمكاتب الدائمة التي تم بناؤها مؤخرًا في خليج البحرين للتطوير من ناحية نورث وارف، والعودة مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق.