+A
A-

اعتماد “الميزانية” بما يحفظ مكتسبات المواطنين

أكدت هيئة مكتب مجلس النواب أن اعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين 2019 - 2020 يعد تتويجًا للتعاون المشترك، والتوافق بين مجلس النواب والحكومة الموقرة، وترجمة للتوجيهات السامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ باعتبار التعاون أمرًا أساسا لمواصلة البناء على ما تحقق من مكتسبات تنموية، والارتقاء بمستوى الإنجاز والتطوير.
وأشارت هيئة المكتب إلى أن مجلس النواب كان حريصًا على جعل المواطن محور الاهتمام والتوافقات التي تمت في برنامج عمل الحكومة وتضمينها في الميزانية العامة،والمحافظة على مكتسبات المواطنين، والعمل على تعزيزها، وفقًا للإمكانات والقدرات المالية للدولة.
وذكرت هيئة المكتب مواصلة مجلس النواب في التعاون مع الحكومة؛ سعيًا للوصول إلى مرحلة التوازن المالي، وتسريع الجهود الوطنية لتنويع مصادر الدخل، إلى جانب متابعة ومراقبة الأداء الحكومي؛ للتأكد من تنفيذ ما ورد من توافقات في برنامج عمل الحكومة والميزانية على أرض الواقع.
جاء ذلك خلال اجتماع هيئة المكتب صباح أمس الأربعاء برئاسة رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، وخلال الاجتماع تم بحث عدد من الرسائل الواردة من وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب وعددٍ من المجالس والاتحادات البرلمانية الصديقة.
كما استعرضت هيئة المكتب في الاجتماع ذاته ردود عددٍ من الوزراء على الأسئلة البرلمانية التي قدمها النواب، وبحثت تقارير عدد من المشاريع بقوانين المحالة من قبل لجنتي الخدمات ولجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني، إذ قررت هيئة المكتب إدراج التقارير على جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة.
وعلى الصعيد ذاته، ناقشت هيئة المكتب في اجتماعها تقارير اللجان بخصوص عدد من الاقتراحات برغبة، وقررت هيئة المكتب إدراج التقارير على جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة.