+A
A-

253 ألف دينار كلفة ممشى مدينة حمد

قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة إن تكلفة مناقصة إنشاء ممشى مدينة حمد مجمع 1209 بلغت 253 ألف دينار. جاء ذلك في ردها على سؤال للبلدي عبدالله القبيسي بشأن تكلفة بعض مشاريع الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية، وذلك إثر إعلان البلدية عن تجميل 3 دوارات بمدينة حمد ومدخل سار بكلفة 47 ألف دينار.
وبينت الفضالة أن المناقصات التي تطرحها البلدة تتم حسب الإجراءات التي حددها الدليل المالي وقانون المناقصات الحكومية ولائحته التنفيذية، والتعميمات الصادرة من مجلس المناقصات والمزايدات، ولاتي تشترط الإعلان في الجرائد اليومية للمناقصات التي تفوق قيمتها 10 آلاف دينار.
ولفتت إلى أن جميع تلك المناقصات تخضع لتقييم مالي وفني ليتم بعد ذلك اختيار العطاء الفائز، حيث يتم فتح المظاريف في اجتماع لجنة المناقصات والمزايدات وتسجيل العطاءات المقدمة، والتأكد من مطابقة الضمان الابتدائي للشروط قبل قبول العطاءات بحضور ممثل المجلس البلدي.
وذكرت أن قيمة العطاءات التي تقدم بها 10 مقاولين لتطوير دوارين بدون زراعة تراوحت بين 24 ألفاً و625 ديناراً و47 ألفاً و751 ألف دينار.
وتابعت أنه تقدم 6 مقاولين لعطاءات تطوير مدخل سار، حيث تراوحت قيمة العطاءات بين 21 ألفاً و520 ديناراً و133 ألفاً و755 ديناراً.
وبينت أن أعمال تأهيل دوار 3 بمدينة حمد تم تنفيذها من خلال المناقصات الزمنية للتشغيل والصيانة والكلفة التي تم الإعلان عناه بمبلغ 7 آلاف دينار.