+A
A-

قناة SBC السعودية في رمضان

تشتد شراسة المنافسة بين القنوات الفضائية في شهر رمضان المبارك، وقد حرصت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية على إعداد باقة منوّعة من البرامج الهادفة والمسلسلات الحصريّة وفيما يلي استعراض لأبرز البرامج والمسلسلات التي تعرضها على قناة SBC السعودية:
لا تقولها:
“يقدم المذيع هشام الهويش مسابقة مسلية أبطالها الناس المتواجدون في الأماكن العامة والأسواق التجارية، ولكن يُمنع على المشترك الجواب على السؤال شفهياً، وللفوز يجب عليه جلب الغرض (الجواب) بأسرع وقت ممكن.
من بعد كل جواب صحيح يختار المشترك أخذ المال أو المخاطرة بالمبلغ والإنتقال إلى السؤال التالي سعياً لربح أكبر حيث يمكنه مضاعفة المبلغ أوخسارة كل شيء، السؤال الأول ب 100 ريال سعودي مع 5 دقائق، يقصر الوقت المحدد للإجابة ويتضاعف المبلغ مع كل سؤال حيث تصل قيمة السؤال الخامس إلى 1600 ريال سعودي مع دقيقة واحدة فقط “.
اختراق:
أربعة أطباء يشاركون في مؤتمر طبي عالمي في بلغراد فيتم تفجير المقر بسيارة مفخخة فيتم اتهام الطبيب السعودي وصديقه المصري بتدبير وتنفيذ العمل الإرهابي فيلوذان بالفرار بحثا عن دليل البراءة ويساعدهما في ذلك خطيبة الطبيب السعودي وضابط في المخابرات ليتم كشف من يقف وراء هذا التفجير وغيره من الأعمال الاجرامية.
ولاد الغلابة:
مسلسل درامي تدور أحداثه حول مدرس التاريخ (عيسى) الانسان البسيط المسالم، يعيش مع والدته المريضة (ونيسة) واخوته (حمزة، صديق، صفية، قمر) والذي تحمل مسؤوليتهم جميعاً بعد وفاة والده حيث تبدأ معاناته. بطولة: أحمد السقا، محمد ممدوح، مي عمر.
أنا عندي نص:
مسلسل درامي تدور أحداثه حول أسماء آنسة في الستينات من عمرها بين ثلاث أخوة تعيش مضطرة في شقة بسيطة بعد وفاة والدها.هي شخصية متفائلة تعمل كأمينة مكتبة في أحد المناطق، تعشق الكتابة خصوصاً كتابة النصوص ولكن دون وجود من يتبناها، حتى يساعدها أخيها خالد، ومن هنا تبدأ قصة كفاحها لتصل إلى النجاح. بطولة سعاد عبدالله ونخبة من فناني الخليج.
زحل:
“ﻣﺴﻠﺴﻞ ﺧﯿﺎﻟﻲ ﺗﺘﻢ أحداثة اﻟﻐﯿﺮ ﻣﻌﻘﻮﻟﺔ ﻓﻲ ﻛﻮﻛﺐ آﺧﺮ، وﻫﻮ ﻋﺎﻟﻢ ﯾﺨﻠﻂ ﺑﯿﻦ اﻟﻤﺎﺿﻲ والمستقبل، تتناول ﻛﻞ ﺣﻠﻘﺔ ﻃﺮح ﻗﺼﺔ درامية ﻗﺪ ﺗﻜﻮن ﻣﺮﻋﺒﺔ أﺣﯿﺎﻧﺎ ﻟﻮﺟﻮد اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺎ الذي ﻃﺎﻟﻤﺎ أرﻋﺐ الانسان، ومواضيع داكنة تمس الأخلاق والمبادئ في المجتمع”.
حالتنا حالة 2:
“مسلسل كوميدي يطرح مواضيع جديدة ومختلفة بشكل خارج عن المألوف في قالب كوميدي وذلك عبر حبكة درامية جديده يؤديها نخبة من نجوم السوشل ميديا وضيوف من التلفزيون”.
بلاني زماني:
مسلسل كوميدي منوع يقوم برصد 3 فترات زمنية تتضمن فترة الاربعينيات والسبعينيات، وسيسلط الضوء على بعض القضايا الاجتماعية المهمة التي لم يتم التطرق لها من قبل في المجتمع الكويتي وطرحها بشكل كوميدي. بطولة حسن البلام ونخبة من فناني الكويت.
يلا نسوق:
“ما الذي يمكن أن يواجه امرأة سعودية تقرر أن تفتح مدرسة تعليم قيادة السيارات للنساء وماهي المواقف الكوميدية التي من الممكن أن تحدث داخل أول مدرسة تعليم !
من هنا تبدأ أحداث مسلسل “” يلا نسوق “” من خلال المواقف الدرامية والكوميدية والساخرة داخل المدرسة بين المديرة السعودية والمدرسات المصريات اللاتي تم استقدامهم لتعليم الطالبات اللاتي يمثلن شرائح المجتمع السعودي.