+A
A-

علي بن محمد: “ناصر 12” حققت مكاسب متميزة للحركة الرياضية

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم (ناصر 12) حققت العديد من المكاسب للحركة الرياضية منذ انطلاقتها لأول مرة عام 2007 على الصعيد الفني والتسويقي والإعلامي والتنظيمي في ظل الرعاية والاهتمام الذي تحظى به البطولة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
 وأوضح الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن البطولة تجسّد اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفئة الشباب حيث إن البطولة تشكل منصة مهمة لاكتشاف المواهب الواعدة وإتاحة الفرصة أمام الكوادر الفنية والإدارية والتحكيمية والإعلامية لتفجير طاقاتها وإبداعاتها على امتداد أيام المنافسات، مشيرًا إلى أن البطولة اكتسبت صيتًا واسعًا وشهرة كبيرة لتصبح واحدة من أبرز البطولات الرياضية على الساحة المحلية والخليجية.
 وأضاف “يعتز الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالمشاركة في نسختين من دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية الرمضانية عبر إقامة مسابقة للعبة قبل عدة مواسم حصدت نجاحًا كبيرًا، كما أن الدورة استقطبت العديد من الألعاب الأخرى، وهي تستقطب المزيد من الاهتمام عامًا بعد عام”.  وذكر الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالبطولة يعتبر العامل الأساسي وراء نجاح الحدث، فقد كرّس سموه اهتمامًا واضحًا بالبطولة عبر حضوره الميداني وتوجيهاته الكريمة في الارتقاء بالبطولة ودعمها من جميع النواحي، حتى بدأت البطولة تجتذب الكثير من الاهتمام الإعلامي والجماهيري والتسويقي وسط منافسة قوية من قبل الفرق الكروية المشاركة واستقطاب نخبة من أبرز النجوم، معربًا عن ثقته الكبيرة في أن تحقق نسخة هذا العام النجاح المطلوب في ظل الجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة العليا واللجنة التنفيذية.
النجومية للحشاش وسلمان
 حصد لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد عبدالله الحشاش ولاعب فريق الفخار حسين سلمان على نجومية الجولة الثانية للمجموعة الثانية.
 لاعب بتلكو جنرز يونايتد عبدالله الحشاش قاد فريقه إلى انتصار جديد وضعه في صدارة المجموعة وحيدًا برصيد 6 نقاط، بعد أن سجل هدفًا من أصل 4 لفريقه في مرمى تايلوس، علاوة على مساهماته الهجومية الأخرى؛ ليستحق بذلك نجومية المباراة بجدارة، ولاعب الفخار حسين سلمان فأظهر براعة كبيرة خلال مباراة الأحلام، وقاد فريقه إلى الفوز الأول، حيث سجل حسين سلمان هدفين من أصل 3 لفريقه في مرمى الأحلام، ولعب حسين سلمان دورًا مؤثرًا في صفوف فريقه خلال المباراة.
“حمامة” وسلمان .. المدرب أمام لاعبه
شهدت مباراة فريقي الفخار والأحلام مصادفة جميلة بمواجهة خاصة جمعت مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيد حسن عيسى (حمامة) مع لاعب وقائد ذات الفريق “الأهلي” حسين سلمان في المستطيل الأخضر، ولكن مع فريقين مختلفين.
 فسيد حسين عيسى تواجد رفقة فريق الأحلام، وشارك في الشوط الثاني من المباراة، وواجه لاعبه حسين سلمان الذي يمثل فريق الفخار في دورة “ناصر 12”، والذي أشركه المدرب سيد عباس أمين 90 دقيقة في المباراة، وقاد الفخار إلى تحقيق الفوز بتسجيله هدفين من أصل 3.
وساهم سيد حسن عيسى وحسين سلمان في عودة النادي الأهلى إلى الدوري الممتاز في الموسم الحالي 2018-2019، بعدما أحرز الفريق الأصفر لقب دوري الدرجة الثانية دون خسارة، لتشاء الصدفة أن يتواجه الاثنان وفي فريقين مختلفين بدورة “ناصر 12” في مفارقة جميلة.
9 محترفين في المجموعة الثانية
تشهد المجموعة الثانية بـ”ناصر 12” تواجد 9 محترفين في صفوف الفرق الأربعة، وكان نصيب الأسد منها لفريقي تايلوس وبتلكو جنرز يونايتد، إذ يضم كل فريق منهما 3 محترفين.  فريق تايلوس ضم اللاعب الملكاوي الخبير حسن خميس، بالإضافة إلى صالح عدنان، ولاعب منتخب الشباب سابقا عماد عبدالله الذي مثل النجمة في الموسم الحالي 2018-2019 بعد أن كان لاعبا في الأصل بصفوف نادي المحرق.
 من جهته، فإن فريق بتلكو جنرز يونايتد صاحب الوصافة في النسخة الماضية وصاحب اللقب في النسخة قبل الماضية فقد عزز صفوفه بمهاجم فريق البسيتين عبدالله دعيج الحشاش، ولاعب البديع أمين بن عدي، بالإضافة إلى أحمد عبود، كما يتواجد الصربي ميلادين بصفته لاعبًا مقيمًا.
 واكتفى فريق الأحلام بالاستعانة بخدمات محترف واحد فقط وهو لاعب نادي الشباب حاليًّا سيد علي عيسى “علاوي”، وقد سبق له تمثيل ناديه الأم (المالكية) بالإضافة إلى الرفاع، كما مثل منتخباتنا الوطنية في فئاتها العمرية والمنتخب الأول.  إلى ذلك، فإن فريق الفخار عزّز صفوفه بعنصرين من صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي الأول وهما الخبير حسين سلمان كتدعيم لخط المنتصف، بالإضافة إلى الحارس محمود العجيمي.
 4 جزائيات.. وأيمن أضاع واحدة!
 شهدت منافسات دورة “ناصر 12” حتى الآن احتساب 4 ركلات جزاء من قبل الحكام، أولى الركلات كانت في مباراة فريقي الأساطير ودلمون، سجلها طلال النعار بنجاح، أما الثانية فكانت في مباراة فريقي نوماس وويننغ، وسجلها بنجاح أيضًا راشد جمال، أما الثالثة فكانت في مباراة فريقي الفرسان وجرسان، وتكفل لاعب الفرسان حسين سبت بتسجيل هدف ثمين لفريقه، في حين الرابعة والأخيرة فكانت الوحيدة التي لم تجد موقعًا في الشباك، إذ أضاعها لاعب صقور البحرين أيمن عبدالأمير، بعد أن تصدى حارس دلمون عبدالغفور فتاح للكرة، لكن ذلك لم يمنع صقور البحرين من الفوز بنتيجة (2-0).

الـ“غنرز” يضع قدمًا والفخار يُبقي آماله

تصدر فريق غنرز يونايتد ترتيب المجموعة الثانية في بطولة “ناصر 12” بعد مباراتي الجولة الثانية، وذلك بعدما حقق الفوز الثاني له في البطولة وتحصل على 6 نقاط بانتصاره الكبير على تايلوس 4-0 وذلك في مباريات يوم أمس الأول “الأربعاء”، وسجل أهداف غنرز يونايتد كل من عبدالله الحشاش وأمين بنعدي وعبدالله المالكي وميلادين، وظل تايلوس دون نقاط بأمل أن تبتسم له مجريات الجولة الثالثة الأخيرة، فيما غنرز وضع قدمًا في ربع النهائي.
وفي مباراة ثانية لذات المجموعة أبقى فريق الفخار آماله قائمة في البطولة بعد فوز مستحق على فريق الأحلام 4-1 وكسب من خلاله 3 نقاط، فيما ظل الأحلام على 3 نقاط ليتأجل حسم المجموعة للجولة الثالثة والأخيرة، افتتح فريق الأحلام التسجيل عبر سيد علي عيسى ولكن الرد جاء بضغط عالي وأربعة أهداف تكفل بها حسين علي “بيليه” وحسين سلمان “هدفين” وحسين علي.

قالوا بعد المباراة

قال لاعب فريق جنرز يونايتد أمين بنعدي بعد فوز فريقه على تايلوس “بداية، أبارك للفريق من جهاز فني وإداري ولاعبين على الفوز وإحراز النقاط الثلاث التي رفعت رصيد الفريق إلى النقطة السادسة، والتي قربت الفريق للتأهل والعبور للدور الثاني. فلم تكن مباراتنا أمام تايلوس سهلة، فالفريق قدّم أداءً قويًّا في هذا اللقاء من أجل حصد النتيجة لصالحه، وتنتظرنا مباراة أخيرة نأمل من خلالها تقديم المستوى الذي يمنحنا العلامة الكاملة في المجموعة”، مضيفًا أن لكل مباراة حساباتها وأن الفريق وضع هدفه في المنافسة على إحراز النقاط في جميع المباريات، التي تمكنه من الوصول للدور الثاني ومواصلة المشوار الوصول لأبعد نقطة في المنافسات.

 قال لاعب فريق تايلوس عماد عبدالله بعد خسارة فريقه من غنرز يونايتد “بداية، نبارك لفريق الجنرز لهذا الفوز، وحظ أوفر لفريقنا الذي أصبح حسابيا خارج دائرة التأهل للدور الثاني بعد الهزيمتين المتتاليتين. فقد حاول الفريق تقديم المستوى الفني المطلوب في المباراتين، رغم فترة الإعداد القصيرة لهذه المشاركة. ورغم ذلك تعرض الفريق لهزيمة ثقيلة في مباراة الجنرز. وسنسعى في مباراتنا الأخيرة أمام الفخار الظهور بصورة مغايرة، وإحراز على أقل تقدير فوز شرفي في البطولة”، مضيفًا أن الفريق لم تخدمه فترة الإعداد، ويأمل في أن يعوّض الفريق ذلك في المشاركات القادمة.

 قال لاعب فريق الفخار حسين سلمان بعد فوز فريقه على الأحلام “في البداية أبارك للجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين على هذا الانتصار المهم في مشوار الفريق في هذه المجموعة، فالفريق نجح في تحقيق فوز ثمين وكسب النقاط، والتي عوضت من خسارته في المباراة الأولى، بسبب فترة الإعداد القصيرة التي لم تتجاوز اليومين، والتي سبقت المواجهة الأولى، والتي افتقد فيها الفريق للتجانس وترابط الخطوط، وهذا أثر كثيرًا على مستوى الفريق في تلك المواجهة وتسببت في خسارته. ولكن الفريق من مباراة إلى أخرى يقدم نفسه بشكل مغاير، حيث تنتظر الفريق مباراة ثالثة مهمة، سيسعى فيها لإحراز الانتصار، الذي يؤمن له بلوغ الدور الثاني ومواصلة المشوار في هذه النسخة من البطولة. فالفريق يعي أهمية المباراة الأخيرة ويتطلع للظهور بالشكل الأفضل لإحراز النقاط الثلاث”.

 قال لاعب فريق الأحلام السيد حسن السيد عيسى بعد خسارة فريقه من الفخار “نبارك للفخار هذا الفوز وحظًّا أوفر لفريقنا في مباراته القادمة. فقد قدم الفريقان مستوًى مقاربًا في الأداء خلال مجريات الشوط الأول من المباراة، ولكن مع وجود عامل الخبرة وفارق الإمكانيات واللياقة البدنية التي يمتلكها فريق الفخار، هذا ساعد كثيرًا الفريق في إحراز النتيجة لصالحه. ففريقنا تنتظره مباراة مهمة أمام فريق يمتلك هوية البطل ويمتلك القدرات والإمكانيات العالية. ولكن فريقنا لديه فرصة لتقديم الأفضل والتعويض والمنافسة على بطاق العبور للدور الثاني، ونأمل في تحقيق ذلك، خصوصًا أن فريقنا يمتلك الطموح وثقتي بزملائي اللاعبين كبيرة بالمنافسة في المباراة الأخيرة”.

 مـواجهتـان مهمتـان بــ “الـرابعـة” اليـوم

تقام اليوم الجمعة مباراتان لحساب المجموعة الرابعة ببطولة “ناصر 12” وتحديدًا ضمن الجولة الثانية حيث يلتقي في اللقاء الأول فريقا جرناس والنوايف في الساعة التاسعة وتليها في الساعة الحادية عشرة والنصف مواجهة الصقر الأبيض والفرسان، وتقام المباراتان على استاد مدينة خليفة الرياضية.
في اللقاء الأول يبحث فريقا جرناس والنوايف عن انتصارهما الأول بعد أن خسرا لقاء الجولة الأولى، وبحسب المعطيات التي تسبق المباراة فإن فريق النوايف هو الأرجح وذلك لخبرته في البطولة وللعناصر المميزة التي يمتلكها وأبرزها المهاجم البرازيلي بربوزا، في حين فريق جرناس يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب.
 أما المباراة الثانية فهي لافتكاك صدارة المجموعة بين فريقي الفرسان والصقر الأبيض، وتمكن كلا الفريقين في الجولة الأولى من قلب النتيجة والظفر بالنقاط الثلاث، وعلى الورق تبدو حظوظ الصقر الأبيض أرجح ولكن فريق الفرسان فريق مكافح وقد يُحدث المفاجأة.