+A
A-

ناصر بن حمد: دور تكاملي لـ “البحرين الوطني” في نجاح “ناصر 12”

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رعاية بنك البحرين الوطني لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر12” سيكون لها آثارها الإيجابية على الدورة التي تجمع الشباب البحريني في منافسة شريفة. وقال سموه “إن دعم بنك البحرين الوطني ورعايته للدورة يعزز أسباب النجاح التنظيمي للتجمع الشبابي والرياضي، والذي يحرص شباب البحرين على المشاركة فيه بصورة كبيرا أملا في جعلها واحدة من أبرز المناسبات الرياضية والشبابية في مملكة البحرين”.
 وأضاف سموه “تأتي الشراكة مع بنك البحرين الوطني في إطار سياسة البطولة الشبابية بالتعاون مع القطاع الخاص ودعم جهودها لخدمة الوطن والشباب البحريني، وذلك إيماناً بأهمية تكامل الأدوار بين الفعاليات الرياضية والشبابية مع القطاع الخاص لخدمة المجتمع من خلال الرياضة وهو الأمر الذي أكده بنك البحرين الوطني من خلال رعايته التي ستنعكس إيجابا على الدورة وقيادتها إلى مزيد من النجاحات”.
 بدوره، قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد إن البنك حرص على أن يكون ضمن الجهات الداعمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في نسختها الثانية عشر، حيث تأتي في اطار سياسة البنك والتزامه بحس المسؤولية تجاه الشباب البحريني وتطبيقا للاستراتيجية التي وضعتها إدارة البنك ليكون جزءا رئيسيا في دعم البطولات والمسابقات التي تقام للشباب في البحرين، والتي تهدف إلى رعايتهم وتطوير قدراتهم الكامنة، وهو الأمر الذي توفر بشكل واضح في دورة ناصر بن حمد لكرة القدم التي استطاعت أن تحجز الموقع المتميز ضمن البطولات التي تقام للشباب.
 وأشادالمؤيد بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل توفير أسباب النجاح للدورة من الناحية التنظيمية والإدارية للبطولات الماضية معتبرا أن اهتمام سموه سيسهم في إنجاح هذا التجمع الشبابي المهم، موضحا أن دعم البنك لمنافسات “ناصر 12” جاء من خلال ايمانه الكبير بالدور الفعال الذي تقوم به الدورة التي تحظى بالمتابعة الجماهيرية الواسعة، والتي لاقت النجاح الكبير في النسخ ال 11 الماضية، ولتتواصل مع منافسات النسخة 12، فضلا عن حرص عدد كبير من الشباب البحريني الذي يشارك في هذه الدورة ويحرص على إبراز مواهبه في عالم كرة القدم.
النجومية لأبناء العريبي
تمكن لاعب فريق فور ايفر محمود العريبي ولاعب فريق الزعيم عبدالله العريبي من حصد النجومية في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لدورة “ناصر 12”.
 محمود العريبي قاد فريق فور ايفر إلى تعادل ثمين أمام نوماس، ومانعا فريقه من تكبد خسارة ثانية على التوالي تبعده عن حسابات التأهل إلى ربع النهائي، إذ قدم العريبي أداء جيدا في خط المقدمة ساهم من خلاله بتسجيل هدف التعادل.
 أما عبدالله العريبي فقد تميز كثيرا في الشق الدفاعي أمام فريق ويننغ الذي شكل الضغط والخطورة على مرمى الزعيم معظم أوقات المباراة، ليستحق بذلك نجومية المباراة.
11 محترفا في المجموعة الثالثة
تشهد المجموعة الثالثة لدورة “ناصر 12” تواجد 11 محترفا في صفوف الفرق الأربعة، وكان نصيب الأسد منها لفريق ويننغ والزعيم ونوماس، إذ يضم كل فريق منهما 3 محترفين، فيما اكتفى فريق فور ايفر بضم محترفين اثنين فقط.
 فريق ويننغ ضم حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب علي عيسى، والذي سبق له تمثيل منتخبنا الوطني الأول في فترات سابقة، بالإضافة إلى حارس الفريق الكروي الأول بنادي الحالة حمد الدوسري وسبق له تمثيل منتخبنا الوطني أيضا، بالإضافة إلى محترف فريق الحالة سامويل الذي لعب عدة مواسم محليا، وسبق له تمثيل فريق المحرق أيضا.
 من جهته، فإن فريق الزعيم استعان بصفوف 3 محترفين يأتي في مقدمتهم لاعب فريق البحرين جعفر صباح، بالإضافة إلى محمد جميل الذي مثل أندية محلية عديدة كالبحرين والمالكية، علاوة على لاعب فريق التضامن سيد مصطفى حميد.
 واكتفى فريق فور ايفر بالاستعانة بخدمات محترفين اثنين فقط وهما اليمني زياد الزيادي والسوداني معاذ عبدالرحمن.
 إلى ذلك، فإن فريق نوماس عزز صفوفه بثلاثة محترفين يأتي في مقدمتهم البرازيلي أليتون وسبق له تمثيل ناديي البديع والنجمة، بالإضافة إلى اللاعب الشاب إبراهيم الختال الذي يمثل صفوف فريق قلالي، بالإضافة إلى محمد سعد طرار الذي مثل البديع في الموسم الحالي 2018-2019، علاوة على لاعب واحد مقيم وهو حسين محمد.
 وتهدف الفرق من خلال تعزيز صفوفها بالمحترفين إلى الاستعداد الجيد للدورة والظهور بصورة أقوى ومحاولة الحصول على أفضل النتائج من أجل تجاوز دور المجموعات والحصول على فرصة اللعب في الأدوار النهائية.

اليوم جولة الحسم.. وحسابات معقدة في الأولى

تدخل بطولة “ناصر 12” اليوم السبت مرحلة الحسم بافتتاح الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، حيث يلتقي اليوم في تمام الساعة التاسعة فريقا فيكتوريوس ودلمون، وتليها في الساعة الحادية عشرة والربع مباراة الأساطير وصقور البحرين.
 المباراة الأولى يدخلها الفريقان (فيكتوريوس ودلمون) وكل فريق في جعبته ثلاث نقاط على أثر فوز وخسارة، وبالتأكيد فأن كل فريق يسعى للفوز من أجل ضمان التأهل، وقد تكون حظوظ فيكتوريوس أفضل نسبياً بحكم خبرة لاعبيه في البطولة، فيما فريق دلمون يضم لاعبين شباب ولكن لن تكون المباراة في المتناول لفيكتورويس خصوصاً بعد ان خسر في المباراة الفائتة من الأساطير.
 وفي المباراة الثانية فأن فريقا الأساطير وصقور البحرين اللذان حققا الفوز في الجولة الفائتة سيتصارعان بشدة من أجل تحقيق النقاط الثلاث التي ستكون كفيلة بتأهل الفائز بها، وتعتبر المواجهة متكافئة بين الفريقين إلى حد كبير.
 ويترقب الجميع ما ستؤول إليه المجموعة الأولى وبحسب نظام الدورة، فإن حسم المتأهلين في حال تساوي فريقين أو أكثر بذات الرصيد من النقاط يتم أولا عبر اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية، وفي حال التعادل في ذلك فيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة في حال استمرار التعادل أيضا.
 وستبلغ الإثارة ذروتها في المباراتين الاخيرتين للمجموعة، خصوصا مع سباق الفرق الأربعة نحو الوصول إلى ربع النهائي، وعدم توديع المسابقة مبكرا.. فمن يحصد البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني؟ ومن يكون أول المودعين في الدورة؟

رينغو وعبدالجبار.. “النخبة” تغيِّب مجموعة لاعبين

 اضطر عدد من اللاعبين إلى الغياب عن منافسات دورة “ناصر 12”، نظرا لارتباطهم مع أنديتهم المحلية في مسابقة كأس النخبة لكرة القدم للموسم 2018-2019 والمنظمة من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم.
 ويأتي في مقدمة اللاعبين الغائبين محمود عبدالرحمن لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد، والذي اعتاد الجميع على مشاهدته رفقة “الجنرز”، وكان آخرها في نسخة العام الماضي التي وصل فيها إلى المباراة النهائية، دون أن يوفق مع فريقه في الحصول على اللقب، وذلك بعد الخسارة من فريق طموح.
 وعلاوة على “رينغو”، فإن المحترف النيجيري أوتشي الذي مثل الجنرز في النسخة الماضية هو أحد الغائبين أيضا، نظرا لارتباطه مع ناديه الحالي (الرفاع) بالمشاركة في كأس النخبة، علاوة على زميله في النادي مهدي عبدالجبار، والذي اعتاد فريق الفخار على الاستعانة بخدماته في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية.
 وتسعى الفرق لتعزيز صفوفها بلاعبين الأندية المحلية، تدعيما لتشكيلتها وحرصا منها على الظهور بأفضل صورة، والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية.

قالوا بعد المباراة

قال لاعب فريق فور إيفر محمود العريبي بعد تعادل فريقه مع نوماس”إن الفريق اعتمد في بداية المباراة على لعب الكرة الطويلة، وقد بدا على الفريق عدم تأقلم عناصره خصوصا في المباراة الأولى وكذلك شوط المباراة الأول في هذه المواجهة. ولكن مع بداية الشوط الثاني طبق اللاعبون تعليمات المدرب وحاول صناعة الفرص والحمد على النتيجة التي خرج بها الفريق في هذه المباراة. وسنسعى في المباراة القادمة الدخول بشعار الفوز فقط وتقديم صورة مغايرة عن المباراتين، من أجل السعي نحو إحراز النقاط الثلاث التي ستعزز من موقفنا في المجموعة للمنافسة على إحدى بطاقتي العبور للدور الثاني، وهذا هو هدفنا في المباراة المقبلة ونتطلع لتحقيقه مواصلة المشوار في هذه البطولة”.

قال لاعب فريق نوماس محمد خلف بعد تعادل فريقه مع فور ايفر “إن الفريق تأثر من فترة الإعداد القصيرة، فاللياقة أثرت علينا كثيرا في المباراتين، ونقطة التعادل أفضل من الخسارة، خصوصا وأن الفريق لا يزال يملك فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور في المجموعة، من خلال المباراة القادمة. فسيسعى الفريق جاهدا أن يقدم نفسه بالشكل المطلوب، واللعب من أجل نتيجة الانتصار وإحراز النقاط الثلاث، التي تضعه في حسابات هذه المجموعة للمنافسة على بطاقة التأهل. وثقتي بزملائي اللاعبين كبيرة في تقديم مستوى فني مغاير في المباراة الأخيرة، لإحراز الهدف وهو الخروج بنتيدة الفوز والتي تؤمن للفريق البقاء في المنافسة في هذه البطولة”.

قال مدير فريق ويننغ عبدالله البوعينين بعد تعادل فريقه سلبيا مع فريق الزعيم “الحمد لله على النتيجة التي حققها الفريق رغم إضاعته للعديد من الفرص السانحة التي لم يستغلها بالشكل الجيد. ولكن تأثرنا بتوقف اللعب لفترات طويلة نظراً للإصابات المتكررة للاعبي الفريق المنافس، والمباراة يجب أن تكون درس يجب علينا الاستفادة منه، والتعويض في المباراة المقبلة، من أجل إحراز الفوز وكسب النقاط الثلاث، التي تفتح للفريق بوابة العبور لمنافسات الدور الثاني”.

قال لاعب فريق الزعيم عبدالله العريبي بعد تعادل فريقه سلباً مع فريق ويننغ “إن الفريق واجه منافسا قويا يمتلك عناصر وإمكانيات عالية، واستطعنا تطبيق تعليمات المدرب وقدمنا الأداء المطلوب وخرجنا بنقطة التعادل وهي أفضل من الخسارة. وتبقى للفريق مباراة أخيرة في المجموعة، سيسعى من خلالها لتقديم الأداء الفني الذي يسهم في تحقيقه النتيجة لصالحه والخروج بالنقاط الثلاث. فالفريق يتطلع لتجاوز مرحلة الدور الأول والوصول للدور الثاني ومواصلة المشوار في هذه البطولة. ثقتي كبيرة في الجميع في الظهور بأفضل المستويات في المباراة الأخيرة في منافسات المجموعة، من أجل تحقيق نتيجة الانتصار، التي ستمنح الفريق فرصة المنافسة على بطاقتي التأهل والوصول للأدوار النهائية في هذه البطولة.

أول مواجهة سلبية.. ويننغ والزعيم يتعادلان ويتصدران

سجلت دورة “ناصر 12” الرمضانية حالة التعادل السلبي الأولى، وذلك في المباراة التي جمعت فريقي ويننغ والزعيم، في اللقاء الذي أقيم، على استاد مدينة خليفة الرياضية، الخميس، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، منح هذا التعادل الفريقان نقطة واحدة ليصلا إلى 4 نقاط من فوز وتعادل، ويكفي الطرفان في الجولة الأخيرة التعادل لإعلان تأهلهما إلى الدور ربع النهائي، حيث سيلتقي ويننغ فريق فور ايفر، فيما الزعيم سيواجه فريق نوماس.
 وشهدت المواجهة أفضلية واضحة لفريق ويننغ الذي استطاع أن يستحوذ على الكرة لفترات طويلة ويحاصر فريق الزعيم ولكنه لم يتمكن من الوصول للشباك، فيما فريق الزعيم نجح في التكتل الدفاعي ونجح في الذود عن مرماه طوال التسعين دقيقة ليخرج بنقطة التعادل.
 وفي لقاء افتتاح الجولة، سيطر التعادل الإيجابي بهدف للجانبين على مواجهة فور ايفر مع نوماس، ورغم تقدم نوماس بهدف للاعب إبراهيم حامد من ركلة جزاء في الدقيقة (50)، إلا أن محمود العريبي عادل النتيجة لفريق فور ايفر في الدقيقة (81)، وحصل الفريقان على أول نقطة لهما في الدورة، بعد أن تعثرا بالخسارة في الجولة الأولى، ولم تشهد الجولة الثانية للمجموعة الثالثة أي حالة فوز، إذ سيطر التعادل على اللقائين.