+A
A-

حبس شاب ارتكب حادثًا وضرب شرطيًّا

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى شابًّا بالحبس لمدة سنة واحدة، بعدما اعتدى على شرطي أثناء القبض عليه عقب ارتكابه لحادث مروري بمنطقة الرفاع حال كونه في حالة غير طبيعية.
 وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها عند تقديرها للعقوبة وضعت في اعتبارها ظروف المتهم وأخذته بقسط من الرأفة بما تخولها المادة (72) من قانون العقوبات.
 وذكرت المحكمة أن الواقعة تتحصّل في أنه وبعد وقوع حادث مروري للمتهم في منطقة الرفاع حضرت سيارة النجدة، والتي لاحظ أفرادها أن المتهم في حالة غير طبيعية، فأبلغوا غرفة العمليات بالأمر، والتي طلبت منهم التحفظ على الشاب لحين حضور دورية المرور، إلا أن المذكور حاول الركوب في سيارته ومغادرة الموقع.
 لذا، فقد حاول نائب العريف -المجني عليه- والعريف أفراد دورية النجدة منعه من ذلك، إلا أنه هاجم أحدهما واعتدى عليه بالضرب على وجهه ورقبته، وتسبب له بإصابات -مثبتة بالتقرير الطبي- حتى تمكنا من وضع القيد الحديدي “الهفكري” في يده والسيطرة عليه.
هذا، وثبت للمحكمة أن المتهم “29 عامًا” بتاريخ 11 يناير 2019، اعتدى على سلامة جسم نائب العريف المجني عليه، وذلك بأن قام بضربه على وجهه ورقبته بواسطة يده ولم يفض ذلك الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يومًا، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته.