+A
A-

الكهرباء: زيادة الإعفاءات لا يصبّ في مصلحة الهيئة

وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة على الاقتراح برغبة بشأن إعفاء أسر شهداء الواجب من دفع تعرفة استخدام خدمتي الكهرباء والماء لحساب سكني واحد والمقدَّم من النائب علي النعيمي.
 يتضمَّن الاقتراح برغبة قيام الحكومة الموقرة بإعفاء أسر شهداء الواجب من دفع تعرفة استخدام خدمتي الكهرباء والماء لحساب سكني واحد، واعتبار مقر إقامتهم من ضمن الوحدات السكنية المعفاة من تلك الرسوم. لحاجة أسر شهداء الواجب إلى الدعم الحكومي المادي وتخفيف العبء المالي عن كاهل أسر شهداء الواجب وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه أسر شهداء الواجب.
من جهتها، أفادت هيئة الكهرباء والماء أن الإعفاء من رسوم استهلاك الكهرباء والماء يخرج عن اختصاص الهيئة، وهو من صلاحيات مجلس الوزراء، مبينة أنه تمّ فرض رسوم استهلاك الكهرباء والماء بموجب قانون، ولا يجوز الإعفاء منها إلا بقانون أو بناءً على قانون.
وأوضحت الهيئة أنها تعتمد بشكل كبير على إيراداتها الذاتية والدعم الحكومي لشراء الكهرباء والماء من القطاع الخاص وتسيير أنشطتها الأخرى، وهي في أشد الحاجة إلى زيادة إيراداتها لتحسين الأداء ورفع الكفاءة، لذلك فإن زيادة الإعفاءات من تسديد رسوم الكهرباء والماء لا يصبّ في مصلحة الهيئة.