+A
A-

اقتراح بإنشاء مدرسة ثانوية للبنات في دمستان

اوصت لجنة الخدمات النيابية بالموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء مدرسة ثانوية عامة للبنات في قرية دمستان للمحافظة الشمالية، والمقدم من النائب أحمد الدمستاني.
ويهدف الاقتراح برغبة إلى التوسع في البنية التعليمية الأساسية بالمحافظة الشمالية عن طريق إنشاء مدرسة ثانوية عامة للبنات في قرية دمستان تخدم أهالي المحافظة الشمالية، نظراً لوجود كثافة سكانية كبيرة في المنطقة وما جاورها. ومجاراة متطلبات التطوير العمراني في المنطقة والتمدّد الإسكاني الجديد في منطقة اللوزي المجاورة التي تشهد إقبالاً على السكن فيها، بسبب توافر الخدمات والتسهيلات التي يحتاج إليها المواطن. ووجود أعداد كبيرة من أبناء الدائرة، وخصوصاً البنات، هم في أمسّ الحاجة إلى بناء مدرسة نموذجية متطوّرة من أجل تحقيق مستوى علمي كبير يرتقي بالبناء العلمي للأجيال القادمة من الأبناء في المستقبل القريب.
 من جهتها افادت وزارة التربية والتعليم إن المعيار المتبع في بناء المدارس الثانوية، هو وجود (1500) طالب/‏ طالبة، وهو ما لا ينطبق على هذه الحالة، إذ إن أعداد الطلاب في المرحلة الثانوية في هذه المنطقة أقل من ذلك بكثير، إضافة إلى أن إنشاء أي مدرسة يتطلب توافر الأرض المخصصة لذلك مع الميزانية.
 وبينت انه بأنها تسعى إلى توفير البنية التحتية المناسبة لإتاحة الخدمات التعليمية لمستحقيها من أبنائنا الطلبة، وذلك بإنشاء المدارس الجديدة بغرض استيعاب الزيادة المطّردة في أعداد الطلبة، وذلك وفقاً للمعايير المعتمدة لإنشاء المدارس الحكومية بحسب المراحل الدراسية، وجدوى الإنشاء وأولوياتها، بما يضمن توفير المقعد الدراسي لجميع الطلبة في المراحل التعليمية الثلاث بمختلف محافظات مملكة البحرين، وفي حال عدم توافر مواقع مدرسية بالمنطقة نفسها يمكن الاستفادة منها لبناء مدرسة جديدة، فإن الوزارة تسعى لإيجاد البدائل المناسبة، وذلك بتوزيع الطلبة على المدارس الحكومية القريبة من مناطق سكنهم، مع التكفل بتوفير المواصلات المجانية لهم وفقا للمعيار المعتمد.