+A
A-

“إي بي إم تيرمينالز”: تدابير للحد من المخاطر بالميناء

شاركت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين مؤخرا بيوم الأمن والسلامة العالمي تحت عنوان “السلامة بشكل مختلف – كيف نتعلم من طريقة عملنا”. وهذا العام، يدور يوم الأمن والسلامة حول الاستماع إلى الكوادر العاملة فيما يتعلق بالسلامة، إضافة إلى التركيز على فرق التعلم، وهي طريقة أخرى لفهم طريقة سير عمل موظفي الميناء ومنحهم فرصة استلام زمام المبادرة تجاه اتخاذ الحلول التي ستجعل جهود التطوير أكثر فعالية عموما.
وقد ركزت جميع الفعاليات على فهم نقاط التطوير في العمليات اليومية، وتحديد وتخفيف المخاطر في ميناء خليفة بن سلمان، واتخاذ تدابير السلامة المناسبة؛ للحد من المخاطر إلى الحد الأدنى؛ لتعزيز ثقافة السلامة الشاملة لجميع مستخدمي الميناء - الموظفين والعملاء والمسؤولين الحكوميين والمقاولين وكل من يستخدمون الميناء. وقبل يوم الأمن والسلامة العالمي، تم نشر إعلانات السلامة في جميع أنحاء المنشأة لتذكير الجميع بـ “السلامة بشكل مختلف – كيف نتعلم من طريقة عملنا”.
واستقبلت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين العديد من الضيوف الذين شاركوا في برامج يوم الأمن والسلامة العالمي، بما في ذلك مسؤولون من الميناء وشؤون الموانئ والملاحة البحرية وشرطة الموانئ.
وفي وقت لاحق، تم إجراء التدريبات والعروض على مدار اليوم، بدءاً من عرض قوارب النجاة (التوعية في حالات الطوارئ في البحر)، كما تبعها جلسة توعية في فك وتربيط الحاويات الذي عقدها موظفو شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين من مختلف الإدارات. كما عقدت أقسام الأمن والسلامة مسابقة استجابة للطوارئ تم إعدادها لموظفي شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين والمقاولين العاملين فيها.

عروض تعليمية حول السلامة

 وقدمت شركة MMETCo لمقاولات الشحن والتفريغ عروض تعليمية تدور حول عنوان: “السلامة بشكل مختلف – كيف نتعلم من طريقة عملنا”، حيث سلطت الضوء على إصابات العمل التي شملت مواضيع مثل تشغيل سفينة GC أثناء تحميل قضبان الصلب وحوادث درجات الحرارة العالية أثناء الصيف التي قد تسبب تقلصات العضلات أثناء العمل. وخاطبت الرئيس التنفيذي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، سوزان هنتر، الموظفين وموظفي المقاولين حول الأهمية الكبرى للأمن والسلامة، مؤكدة أهمية التركيز على معايير السلامة، حيث تعتبر مسؤولية الجميع في ميناء خليفة بن سلمان؛ من أجل ضمان بيئة عمل آمنة ومنتجة.