+A
A-

المجالس جزء من ثقافة وإرث المجتمع

أعرب محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، عن اعتزازه وفخره بلقاء رجالات البحرين من أبناء المحافظة من خلال المجالس، التي تعتبر من العادات الحميدة التي تسهم في التواصل والتراحم والمحبة بين أفراد المجتمع.
وأثنى سموه على مشاعرهم الوطنية ومشاركتهم وتفاعلهم مع مختلف الفعاليات التي تشهدها المحافظة الجنوبية، مؤكدا سموه أهمية شهر رمضان المبارك في تعزيز دور المجالس الرمضانية التي تشكل جزءا لا يتجزأ من ثقافة وإرث المجتمع البحريني، وما يشهده هذا الشهر الفضيل من أجواء روحانية ودينية واجتماعية يحرص الجميع عليها.


جاء ذلك لدى زيارة سمو المحافظ مساء أمس (السبت) عددا من مجالس أعيان ووجهاء منطقة جو بالمحافظة، حيث أشار سموه إلى أن البحرينيين عرفوا مجالس الأهالي منذ قديم الزمان، ولها قيمة كبيرة في طرح المواضيع والقضايا ذات الأهمية والتي تعنى بمختلف الشؤون وتنعكس بدورها على رواد المجلس من كبار وصغار في نقل المعرفة والتقاليد الأصيلة، وساهمت بدورها في تكوين أجيال متماسكة ومحافظة على العادات والتقاليد والخلق.
ونوه سموه إلى أن الترابط المجتمعي هو ما يميز الشعب البحريني لوجود العادات الاجتماعية الأصيلة التي تعزز أواصر الدين الإسلامي الحنيف وتنمي روح التواصل والألفة.
وأشار سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة إلى اهتمام المحافظة الجنوبية بتفعيل حلقات التواصل؛ وذلك من خلال الزيارات واللقاءات المتبادلة مع أهالي المحافظة خلال شهر رمضان المبارك وغيره من باقي الأشهر، موضحا سموه مدى استعدادات المحافظة الجنوبية لهذه المناسبة الطيبة؛ خصوصًا الفعاليات الدينية المصاحبة لهذا الشهر الفضيل، حيث إن لدى المحافظة العديد من الفعاليات والبرامج الدينية والاجتماعية ليعم الخير والفائدة على الجميع من المواطنين والمقيمين.
ودعا سمو محافظ المحافظة الجنوبية المولى العلي القدير أن يعين المسلمين على صيام وقيام الشهر الفضيل، وأن يعيده على مملكة البحرين وقيادتها وأهلها وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.