+A
A-

اختيار مقاول مدينة الملك عبدالله الطبية

صرح رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي بأن الجامعة أنهت أعمال اختيار المقاول الذي سينفذ مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية.
جاء ذلك لدى زيارة العوهلي موقع المشروع، إذ أشار إلى اختيار شركة الفوزان للمقاولات التي سيوقع العقد معها لتنفيذ المشروع في الأيام القليلة المقبلة. وحدد العقد مدة 30 شهرًا لتنفيذ المشروع من تاريخ توقيعه.
واطلع العوهلي على سير الأعمال البنية الأساسية في الموقع بعد مرور 10 % من الوقت المحدد لإنجاز المرحلة البالغة 15 شهرًا حيث بلغ الإنجاز 10 % وتشمل إمدادات خطوط المياه وخطوط تصريف الأمطار وخطوط أنابيب الري وبناء خزانات مياه و8 محطات طاقة.
وأكد أن كلية الطب والعلوم الطبية أبدت استعدادها التام لتدريب الأطباء الخريجين في البحرين وتأهيلهم للعمل في المرافق الصحية الحكومية أو في القطاع الخاص.
 وقال إن الاستعدادات تأتي لتحقيق رؤية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن تأهيل الكوادر الوطنية الشابة عبر توفير الفرص التدريبية لخريجي القطاع الصحي. وفي وقت سابق أشاد رئيس جامعة الخليج العربي بتوجيهات سمو رئيس الوزراء في الإشارة إلى جامعة الخليج العربي كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التخصصات الطبية لتقوم بهذه المهمة، معبّرًا عن فخره واعتزازه بالثقة التي يوليها سموه للجامعة.
وتعاونت الجامعة مع خبرات دولية في إحدى الجامعات الأميركية وتسعى حاليًّا إلى توقيع اتفاقية مع الجامعة التي تملك أفضل قسم علمي على مستوى العالم في تخصص طب العائلة، ويجري التفاوض مع الجامعة الأميركية للمشاركة في التدريب والتدريس وتنقيح برنامج التدريب والتأهيل للأطباء الجدد في البحرين ومدة البرنامج سنتان، ومن المزمع أن يلتحق في هذا البرنامج 80 طبيبًا مقسمين على دفعتين تتكون الواحدة من 40 طبيبًا.  وصرح رئيس جامعة الخليج العربي بأن مجلس الأمناء وافق على عدد من برامج الماجستير الجديدة في تخصص الطب التي ستنطلق مع بداية العام الجامعي المقبل 2019 - 2020، ومنها برنامج ماجستير طب العائلة وبرنامج ماجستير العلوم في الطب التجديدي.