+A
A-

اتهام البشير بالتحريض على قتل المتظاهرين

قال النائب العام السوداني في بيان أمس الاثنين إنه وجه للرئيس المخلوع عمر البشير وآخرين اتهامات بالاشتراك والتحريض على قتل متظاهرين.

وكان النائب العام أمر هذا الشهر باستجواب البشير فيما يتعلق بتهم غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ولم يدل البشير بأي تعقيب منذ الإطاحة به واعتقاله في 11 أبريل. من جانب أخر، أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني شمس الدين الكباشي، في ختام مباحثات مع المعارضة بشأن العملية الانتقالية، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن هيكلية سلطة انتقالية مدنية.

وأضاف الكباشي أن المباحثات جرت في أجواء إيجابية، إذ ناقش الطرفان أيضا، أمس الاثنين، موضوع مستويات الحكم ومؤسسات الفترة الانتقالية، مشيرا إلى أن التفاوض بشأن نسب التمثيل في المجلس السيادي والمجلس التشريعي سيتم اليوم الثلاثاء. واستأنف المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان حاليا وقادة الحركة الاحتجاجية مناقشاتهم الحاسمة، أمس الاثنين، بشأن نقل الحكم إلى سلطة مدنية بعد أيام من الجمود.

وجاءت المحادثات في وقت واصل فيه المتظاهرون الاعتصام خارج مقر القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم، متعهدين بإجبار المجلس العسكري على تسليم السلطة للمدنيين، بعد أن أعلن المجلس عزل الرئيس عمر البشير عن السلطة، في 11 أبريل الماضي.