+A
A-

الصالح: شريحة الفقراء الأعز على نفسي

أصدر رئيس مجلس الشورى علي الصالح توضيحا بشأن العبارة التي وردت على لسانه  في الجلسة الأخيرة لمجلس الشورى، تعليقًا على ما قالته عضو مجلس الشورى منى المؤيد في مداخلتها في مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين 2019 و2020، حيث قالت إن من يدفع ضريبة القيمة المضافة هو الفقير عندما يشتري سيارة، وكان تعليق رئيس  مجلس الشورى “فقير ويشتري سيارة”.

وأكد الصالح اعتزازه البالغ بجميع شرائح المجتمع وطبقاته في المجتمع البحريني المتراحم والمتواد، معتبرًا شريحة الفقراء من أعز شرائح المجتمع على نفسه، وهي التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام والعمل على كل ما يمكن عمله للارتقاء بمستوى معيشة هذه الفئة الخيرة من أبناء الوطن، وأعتبر رئيس مجلس الشورى أن ذلك مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية وإنسانية.

واشار “عندما وردت على لساني  كلمة (فقير ويشتري سيارة) كان القصد منها أن الكلمة وضعت في غير موضعها، فالأحرى بالسيدة الفاضلة منى المؤيد أن تضع كلمة “ذوي الدخل المحدود”، بدل الفقير لأن تعريف كلمة فقير دوليًا ولدى المؤسسات ذات العلاقة تعرف الفقير بأنه الذي لا يرتقي دخله اليومي لتأمين حاجاته وأسرته اليومية من مأكل ومشرب وملبس وغيرها.

وقال رئيس مجلس الشورى “وهنا أُكبر في الأخت منى المؤيد اعتذارها لي بأنها أخطأت التعبير، والمفروض كما قالت يجب أن تقول “ذوي الدخول المحدودة” بدل  الفقير”.

واختتم “أحمد الله على ما أعيشه من راحة ضمير ورضا نفس عن كل قمت به خدمة للوطن وأبناء الشعب، عندما حملت شرف المسؤولية العامة، هذا ما لزم التوضيح، والله من وراء القصد”.