+A
A-

اللجنة المنظمة لـ ”ناصر 12” تشيد برعاية بنك الإثمار للبطولة

أكدت اللجنة المنظمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” على دعم القطاع الخاص لمختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، يسهم في تحقيق الشراكة المجتمعية الفاعلة، وذلك بدخول بنك الإثمار ضمن رعاة “ناصر12” ما يعزّز من دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في نجاح العمل ودفع الشباب البحريني نحو تطوير قدراته وإمكانياته والمساهمة في الارتقاء بالألعاب الرياضية، بما ينعكس ذلك على مواصلة الجهود الرامية لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات على مستوى الحراك الشبابي والرياضي بالمملكة.
وأشادت اللجنة المنظمة برعاية بنك الإثمار لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر12”، مؤكدةً أن دخول بنك الإثمار لقائمة الرعاة سيكون إضافة كبيرة، وستسهم في تحقيق الظهور المميز للدورة وسيكون لها المردود الإيجابي في دعم وتطوير المستوى العام للمسابقة، مثنيةً على الدور البارز الذي يلعبه بنك الإثمار في تأكيد حضوره وتواجده في دعم مختلف الفعاليات الرياضية، والذي يعكس حرصه الدائم على تحقيق الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات الرياضية بما يسهم في تطور الرياضة البحرينية.
 من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم عن فخره واعتزازه بانضمام بنك الإثمار لقائمة الرعاة والمساهمين لدعم دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر12”، مؤكدًا أن البنك لم يتوانى عن دعم واحدة من الدورات البارزة والقوية التي تحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد.
 وأضاف أن ذلك يعكس بشكل واضح النهج الذي يسير عليه بنك الإثمار في تفعيل الدور الحقيقي للشركات والمؤسسات الخاصة والبنوك للمشاركة في دعم الفعاليات الرياضية، بما يسهم في تنفيذ رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق أهداف وتطلعات الرؤية التي رسمها سموه للرياضة البحرينية والنهوض بها على جميع المستويات.
وأوضح عبدالرحيم أن تقديم الرعاية لدورة ناصر12، نابع من التفاعل مع توجيهات ورؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير الرياضة والدفع بها نحو مزيد من النجاحات، مقدرًا في الوقت ذاته الجهود التي يبذلها جميع القائمين على الدورة في الجوانب التنظيمية والإدارية.
بـ 7 نقاط.. ويننغ والزعيم إلى الثمانية
 بلغ فريقا ويننغ والزعيم الدور ربع النهائي لمنافسات دورة “ناصر12” عبر مباراتي الجولة الثالثة للبطولة التي أقيمت مساء الاثنين، حيث ويننغ فوزًا ساحقًا على حساب فريق فور إيفر بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء، وقد تناوب على تسجيل أهداف المباراة كل من المحترف البرازيلي صامويل هدفين أحدهما من ركلة جزاء ومحمد عبدالكريم هدفين وهدف لكل من محمد بن فصال ومحمد سعد، وبهذه النتيجة تأهل فريق ويننغ لدور الثمانية بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السابعة في صدارة المجموعة، فيما غادر فور إيفر البطولة بعد أن ظل على رصيده السابق بنقطة واحدة.
أما فريق الزعيم فإنه حقق فوزًا على حساب فريق نوماس بهدف دون رد، وحمل إمضاء اللاعب محمد خميس، ووصل الزعيم إلى النقطة السابعة في وصافة المجموعة خلف المتصدر فريق ويننغ الذي استفاد من فارق الأهداف لريادة المجموعة، فيما ودع نوماس الدورة مبكرًا بعد حصوله على نقطة وحيدة من 3 مباريات.
النجومية لبلال وجميل
حصد لاعب فريق ويننغ محمد بلال ولاعب فريق على نجومية الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.
لاعب فريق ويننغ محمد بلال ساهم كثيرًا في بروز فريقه والفوز العريض الذي حققه على فور ايفر بستة أهداف، قائدا فريقه إلى صدارة المجموعة.
أما لاعب فريق الزعيم محمد جميل، فإنه قدم أداءً مميزًا مع فريقه خلال مواجهته مع فريق نوماس، وساهم مع فريقه في بلوغ منافسات ربع النهائي، خصوصًا وأنه من أعمدة فريق الزعيم على مستوى خط الدفاع، كما أنه قائد الفريق.
أول يوم راحة بعد 12 يومًا متواصلاً
 تشهد دورة “ناصر12” اليوم الأربعاء، يوم الراحة الأول في المنافسات، وذلك بعد 12 يومًا متواصلاً منذ انطلاقتها في الثاني من مايو، وانتهت أمس الثلاثاء مباريات دور المجموعات والتي بلغ عددها 24 مباراة لحساب أربع مجموعات، إذ ودّعت 8 فرق المسابقة وبقت مثلها تتنافس في ربع النهائي من أجل الوصول للمربع الذهبي فالمباراة النهائية.
 ويعتبر اليوم الأربعاء هو يوم الراحة الأول في الدورة، على أن تستأنف يومي غدًا (الخميس) والجمعة بإقامة مباريات ربع النهائي، ثم السبت سيكون راحة لجميع الفرق أيضًا على أن تلعب مباريات نصف النهائي يوم الأحد، فيما سيرتاح طرفا المباراة النهائية يومين، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأربعاء الموافق 22 مايو الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية.

 قالوا بعد المباراة

قال مدرب ويننغ محمد عدنان أيوب بعد فوز فريقه على فريق فور ايفر وتأهله لربع النهائي “الحمدلله قدمنا مباراة جيدة. اللاعبون طبقوا تعليمات الجهاز الفني، خصوصًا وأننا أجرينا تغييرًا بسيطًا على الشكل الفني للفريق”، وأضاف “المنافس قد يكون لم يقدم المطلوب، لكن فريقنا في نهاية الأمر خرج بصورة جيدة واستطاع الفوز بستة أهداف”، وتابع “نسير في البطولة خطوة بخطوة دون النظر إلى الأمام بشكل كبير، ونتعامل مع كل مباراة وفق الظروف والمعطيات التي تصاحبها. أمامنا منافس محتمل وهو فريق النوايف، ولا يخفى على الجميع أنه فريق جيد ويمتلك لاعبين مميزين، لكن نأمل التوفيق وتقديم مباراة جيدة”.

قدم لاعب فور ايفر محمد صالح سند التبريكات إلى فريق ويننغ بمناسبة تأهله لربع النهائي، متمنيًّا حظًّا أوفر لفريقه الذي ودّع المسابقة بشكل مبكر، وقال إن إعداد فريقه لم يدم إلا أسبوعين، مشيرًا إلى أن فريق ويننغ كان أفضل من فريقه في الجولة الأخيرة، ورشح وصول فريق ويننغ إلى المباراة النهائية، وأضاف “يتميز فريق ويننغ بالتنظيم داخل المستطيل الأخضر، في المقابل فإن لاعبينا لم يقصروا وقدموا ما عليهم، لكن الحظ لم يحالفنا في التأهل، خصوصًا وأننا لعبنا في مجموعة صعبة نسبيًّا”.

قال لاعب الزعيم عمار هشام جعفر بعد فوز فريقه على نوماس وتأهله لربع النهائي “قدمنا مباراة جيدة، خصوصًا في الشوط الثاني منها، إذ زاد الرتم الهجومي لدينا، وتمكنا من تسجيل هدف الفوز الذي منحنا 3 نقاط وأوصلنا إلى ربع النهائي”، وأضاف الوقت الأخير في المباراة عانينا من الإرهاق، خصوصًا مع ازدحام جدول الدورة، لكن الحمد لله تمكنا من إنهاء المباراة فائزين ومحققين للنقاط الثلاث. تفكيرنا ينصب على القادم، ونتمنى أن نظهر بصورة مميزة ونتأهل إلى نصف النهائي”.

قال لاعب نوماس محمد سعد بعد خسارة فريقه من فريق الزعيم إن المباراة كانت متساوية بين الطرفين، مشيرًا إلى تبادل الهجمات، دون أن يتمكن فريقه من استغلال الفرص السانحة للتهديف، وأوضح محمد سعد أن فريق الزعيم استثمر خطأً في صفوف فريق نوماس وتمكن من تسجيل هدف الفوز، مقدمًا تبريكاته إلى فريق الزعيم بمناسبة وصوله إلى ربع النهائي.

الاطمئنان على استعدادات السباحة

 زارت اللجنة المنظمة لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12، الاتحاد البحريني للسباحة، وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات في مسبح الاتحاد، والذي سيحتضن مسابقة السباحة على هامش البطولة، وذلك السبت الموافق للثامن عشر من مايو كنشاط مصاحب لبطولة كرة القدم وذلك في أحد أيام الراحة.
 واستقبل رئيس الاتحاد البحريني للسباحة محمد مجبل، رئيس بطولة ناصر 12 علي الماجد، ورئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة الزميل مازن أنور الحمادي والمنسق العام للبطولة محمد طوق وكذلك ممثلين عن قناة البحرين الرياضية. وقد جرى خلال الزيارة، مناقشة كافة التحضيرات والاتفاق على الأمور التي من شأنها أن تسهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث، الذي يقام لأول مرة ضمن هذه البطولة.
 وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة العليا لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” توفيق الصالحي “البطولة ستشهد إقامة مسابقة للسباحة على هامش بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، وستكون فرصة مميزة بمشاركة المنتخب السعودي الشقيق الذي يقيم معسكرًا تدريبيًّا بمملكة البحرين، كما أنها فرصة لدعم الاتحاد البحريني للسباحة الذي شكّل مؤخرًا بمجلس إدارة جديد، حيث أبدى الاتحاد مشكورًا تعاونًا ملموسًا مع اللجنة المنظمة في المشاركة لتنظيم هذه الفعالية، والتي سيكون لها انعكاسات إيجابية على إبراز نشاط الاتحاد، بما يسهم في دعم رياضة السباحة البحرينية”.
 ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني للسباحة محمد مجبل “إن الاتحاد البحريني للسباحة يعتز أن يكون مشاركًا ضمن فعاليات بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية، من خلال مسابقة السباحة، ففور تلقي خبر اعتماد هذه المسابقة ضمن مسابقات البطولة، تم تشكيل فريق عمل للإعداد والتحضير لهذه المسابقة، وتجهيز كافة الأمور وتسجيل المشاركين. والجميل في الموضوع، هو تواجد المنتخب السعودي الذي يقيم معسكرًا تدريبيًّا في مملكة البحرين، والذي سيشارك في هذه البطولة، إلى جانب لاعبي الأندية والمنتخب الوطني ولاعبي الأكاديميات وعدد من اللاعبين الفرنسيين المتواجدين في المملكة.، فهذه البطولة ستضيف نوعا من التنافسية بين المشاركين، الذين سيسعون للتتويج بأول ميدالية ذهبية ضمن بطولة ناصر بن حمد”.
أما رئيس بطولة ناصر 12 علي الماجد فقال “إن اللجنة المنظمة برئاسة توفيق الصالحي حريصة على إبراز مسابقة السباحة ضمن بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية، على الشكل الذي يخدم التطلعات في دعم رياضة السباحة البحرينية، فقد أنهت اللجنة كافة التحضيرات لإقامة الحدث، من خلال تعاونها المثمر مع الاتحاد البحريني للسباحة، حيث قامت اللجنة بزيارة والاطلاع على آخر الاستعدادات كبروفة نهائية، قبل انطلاق المنافسات، والبطولة ستكتسي طابع الدولية، خصوصًا مع مشاركة المنتخب السعودي في منافساتها، والذي يقيم معسكرًا تدريبيًّا في مملكة البحرين، إلا جانب عدد من الجنسيات المختلفة والمقيمة في المملكة. ونتمنى أن يوفق جميع المشاركين في منافسات هذه البطولة”.