+A
A-

علي جعفر مدربا لمنتخب شواطئ الطائرة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان أن المدرب الوطني علي جعفر هو المرشح لقيادة منتخب الشواطئ للرجال في الفترة المقبلة.
وأضاف الفردان لـ “البلاد سبورت” أن مجلس الشواطئ جدد الثقة بالمدرب علي جعفر لتولي قيادة منتخب الشواطئ خلال الاستحقاقات القادمة عطفا على ما يتمتع به من خبرة ودارية وتخصص من شأنه أن يسهم في تحقيق تطلعات المجلس والارتقاء بمسيرة المنتخب، لافتا النظر إلى أن مجلس الشواطئ رفع اسم المدرب بانتظار المصادقة عليه في اجتماع مجلس الإدارة القادم للاتحاد لاعتماده رسميا.
وأوضح الفردان أن علي جعفر يعتبر الخيار الطبيعي والمنطقي باعتباره أحد أبرز المدربين المتخصصين والعارفين بخبايا لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، كما أنه يتابع اللاعبين باستمرار وجهوده وبصماته واضحة على مدار السنوات الماضية في لعبة الشواطئ، مشيرا إلى أنه في حال اعتماده، فإنه سيستأنف عمله ابتداء من الشهر المقبل، أي بعد عيد الفطر للإشراف على مسابقتي دوري فئة الرجال والناشئين واختيار أفضل العناصر؛ لضمهم إلى المنتخب الأول بناء على مستوياتهم في الدوري.
وذكر الفردان أن المجلس استعرض كذلك عدة خيارات متاحة لإسناد مهمة قيادة منتخب الناشئين لأحد المدربين الوطنيين لتأهيل وجه جديد صاعد في اللعبة وذلك بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة الاتحاد.
وتنتظر منتخب الشواطئ للرجال هذا العام المشاركة في البطولة العربية التي من المؤمل أن تقام بشهر أغسطس المقبل في سلطنة عمان، فيما لم يتم الإعلان عما إذا كان الاتحاد العربي سينظم بطولة عربية على مستوى الناشئين رغم موافقة الاتحاد على استحداث بطولة لفئة الناشئين لأول مرة بناء على مقترح رفع من الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.
يذكر أن آخر مشاركة لمنتخب الرجال للشواطئ كانت في بطولة المنتخبات العربية السابعة التي أقيمت في مدينة أغادير المغربية العام الماضي 2018، وحقق فيها منتخب البحرين (أ) المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون المركز الثاني ومنتخب (ب) المكون من أيمن هرونة وناصر عنان المركز الرابع.