+A
A-

1.9 مليون دولار أرباح “سيكو” للربع الأول

ارتفع صافي الأرباح الموحدة لدى شركة سيكو بنسبة 31 % لتصل إلى 1.9 مليون دينار في الربع الأول من العام 2019 مقارنة بـ 1.4 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 40 % ليصل إلى 4.5 مليون دينار في الربع الأول من العام 2019 مقارنة بـ 3.2 مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2018 ويعود الفضل في تحقيق هذه النتائج القوية إلى نمو العائدات. ومن ناحية أخرى، ارتفعت إجمالي النفقات التشغيلية، والتي تشمل نفقات الموظفين والمصاريف الإدارية العامة والمصاريف الأخرى، بنسبة 14 % لتصل الى 1.9 مليون دينار في الربع الأول من العام 2019، مقارنة بـ 1.6 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
 وبلغت ربحية السهم الواحد في الربع الأول من العام 5.03 فلساً مقارنة بـ 3.85 فلسا للفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ إجمالي الدخل الشامل في الربع الأول من العام 2019 ما قيمته 1.9 مليون دينار، بارتفاع بنسبة 26 % مقارنة بـ 1.5 مليون دينار في الربع الأول من العام 2018.
وقال رئيس مجلس إدارة سيكو الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة “سجلت سيكو أداءً جيدا خلال الربع الأول من العام، مع نجاح قطاعات الأعمال المختلفة في تحقيق النمو والمساهمة الإيجابية في ربحية البنك. تواصل سيكو توظيف خبراتها الواسعة بأسواق المال الأقليمية لاغتنام أفضل الفرص وتعزيز ثقة المستثمرين، إن أداءنا في بداية العام 2019 يشكل بداية قوية لمواصلة النجاح الذي حققناه وخلق القيمة لعملائنا ومساهمينا”.
ويعكس النمو المتحقق خلال ربع العام زيادة في الدخل من الأنشطة الاستثمارية الذي ارتفع بنسبة 76 % ليصل إلى 2.5 مليون دينار مقارنة بـ 1.4  مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي. ويعود الفضل أيضا في أداء سيكو إلى النتائج القوية التي حققها قسم إدارة الأصول، مع نمو إجمالي الأصول تحت الإدارة بنسبة 11 % لتصل إلى 775.2 مليون دينار (2.1 مليار دولار).
ومن جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لسيكو، نجلاء الشيراوي “لقد واصلت سيكو نشاطها في الأشهر الأولى من العام 2019 في ظل مناخ يسوده عدم اليقين بشأن الاقتصاد العالمي، فضلا عن ارتفاع التقييمات في السوق، إلا أن ثقة عملائنا بمنهج سيكو الاستثماري والقدرة على قراءة توجهات السوق ظل ثابتا، حيث شهدت الأصول تحت الإدارة نموا وارتفعت العائدات من المحفظة الاستثمارية التابعة للبنك”.