+A
A-

يحيى بلال يفوز بجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم

تحت رعاية كريمة من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اختتمت مساء يوم الاثنين الماضي بمركز أحمد الفاتح الإسلامي جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين التي تنظمها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وذلك بحضور رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة.
 وافتتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم للقارئ عبدالله عيسى جناحي، تلتها كلمة لوزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، قال فيها: إن جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم غرستها الأيادي البيضاء للأمير الراحل صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته، تلك الشجرة المباركة التي رعتها الأيادي الكريمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. فترعرعت برعاية جلالته وأينعت ثمارها، فها نحن اليوم نشهد تجسيد هذا الاهتمام وهذه الرعاية الملكية السامية لهذه الجائزة بهذا الحفل المبارك.
 وأوضح أن الجائزة كانت موضع اهتمام بالغ من سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رحمه الله وأجزل أجره ومثوبته على ما قدم من خدمات جليلة للقرآن العظيم وغيره من مشاريع الخير في أرض الخير، ولقد تواصل هذا الاهتمام وتلك المتابعة لهذه الجائزة الكبرى من قبل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة وفقه الله لكل خير، لتصل إلى هذا التطور وهذا الرقي الذي نشهده اليوم.
وأوضح أن عدد المتنافسين على الجائزة في دورتها الحالية بلغ 3370 متسابقًا ومتسابقة من مختلف الأعمار.
 وفي ختام كلمته، هنأ وزير العدل الفائزين في مسابقة جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين، معربًا عن فخره واعتزازه بهم، متمنيًّا لهم مستقبلاً واعدًا في خدمة دينهم ووطنهم تحت ظل راية ولي أمرنا وقائد مسيرتنا جلالة الملك.
ثم تفضّل كل من الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، والشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة ووكيل الوزارة للشؤون الإسلامية فريد المفتاح بتتويج المتسابق يحيى بلال يوسف عبدالله الفائز الأول في جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الرابعة والعشرين في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، وتكريم بقية الفائزين في مختلف فروع المسابقة، وتكريم أعضاء لجنة التحكيم، والجهات المشاركة.