+A
A-

اعتراف دولي بجهود استدامة الخدمات الصحية

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة برقية تهنئة من رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب محمد، وذلك بمناسبة اختيار سموه كقائد عالمي من منظمة الصحة العالمية. وفيما يلي نص البرقية:
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه
رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد
أتشرّف بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، أن أتقدّم لسموكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة تكريم منظمة الصحة العالمية لسموكم كقائد عالمي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المنظمة، وحدث رفيع المستوى سيحضره رؤساء دول وحكومات ووزراء الصحة من الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها 194 دولة.
 إن هذا التكريم الكبير وغير المسبوق على المستوى الدولي يؤكد أن مملكة البحرين قد حباها الله بشخصية متفردة مثل سموكم كقائد لمسيرة نهضة وتنمية مستمرة منذ عقود، يلمسها الجميع في مملكتنا الغالية في كافة مناحي الحياة، وليست الصحة فقط.
ولكن هذه الشهادة وذلك التكريم في مجال الصحة، لهو أحد الاعترافات الدولية بما أنجزتموه للمواطنين على صعيد رفع مستويات الرعاية الصحية في البلاد لأعلى مرتبة في المنطقة، والحرص على استدامة الخدمات الصحية وفق أرقى الممارسات التي يعلمها الجميع في البحرين، وأكدت عليها المنظمات الدولية ذات الصلة.
ولقد كان لجهود سموكم الكبيرة في مجال الصحة الأثر الواضح لما حققته مملكة البحرين في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفي مقدمتها الصحة التي تعتبر أبرز محور يحافظ للإنسان على قدرته لتحقيق جميع تطلعاته ورفع مستواه المعيشي.
وإذ نتقدم بخالص التهنئة لمقام سموكم الكريم، نتشرف بأن نهنئ كل إنسان يعيش على أرض مملكتنا الغالية على ما يتمتع به من خدمات على أعلى مستوى في المجال الصحي، وأن تكون مملكة البحرين نموذجا يحتذى به في العالم أجمع، سائلين الله تعالى أن يجعلكم دومًا قائدًا عالميًّا نفخر بإنجازاته ونشهدها متحققة على أرض الواقع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعقوب يوسف محمد
رئيس المجلس التنفيذي
للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين