+A
A-

بناغاز ينفجر أمام الداخلية ويتأهل للنهائي

حجز فريق بناغاز “ب” مقعده في المباراة النهائية لبطولة الأندية والشركات للسنوكر 2019 التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، وتختتم منافستها غدًا الأحد على صالة كيو إن بالمنامة.  

وجاء ذلك، إثر فوزه على فريق وزارة الداخلية “ب“ في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة (1/2) بعد فوز خليل إبراهيم على طلال جاسم 3/4 وفهد خلف على رائد أحمد 1/4 فيما جاء فوز الداخلية عن طريق صادق عبدالغني على عبدالله مجيران 2/4.
 وسيلاقي بناغاز الذي أثبت قوته ونواياه البطولية في المباراة النهائية الفائز من لقاء باربار والخريجين اللذين كملا أضلاع المربع، حيث أقيمت المواجهة في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، على أن ينتظر فريق الداخلية هوية خصمه ليلاقيه اليوم السبت لتحديد المركزين الثالث والرابع.
 وكانت مباراة بناغاز والداخلية أشبه بالمباراة النهائية بحسب رؤية المتابعين للبطولة، بسبب قوة لاعبي الفريقين والمستويات الرائعة التي قدماها خلال دور المجموعات والتي تأهلا منها بجدارة واستحقاق وخصوصًا أن الترشيحات منصبة مسبقًا لأحدهما لتحقيق المركز الأول.
 عبدالغني لاعب الداخلية استطاع من إنهاء مواجهته مع مجيران بسلاسة بعدما قدم نفسه وفرض أسلوبه بشكل مميز ليخطف الفوز بجدارة. في المقابل فهد خلف استفاد من تقدمه بالشوط الأول الذي تحصل عليه بعدما تأخر خصمه في الحضور بحسب القانون. ورغم عودة رائد بكسب الشوط الثاني إلا أن فهد انقض على خصمه بشراسة من خلال أدائه الراقي وإتقانه إحراز الكرات باحترافية ليفوز بالأشواط والمباراة.
 لتتجه الأنظار نحو مواجهة خليل إبراهيم وطلال جاسم التي كانت متعة السهرة، حيث تبادل الطرفان الفوز بالأشواط حتى تعادلا 3/3 وسط ترقب من زملائهما والجمهور الغفير الحاضر، كون الفوز لأحدهما سيرجح كفة فريقه للنهائي، وتمكن خليل وطلال من الظهور بأقوى صورة من خلال التركيز العالي والتغلب على الضغط النفسي وخصوصًا خليل الذي تعملق في الشوط الحاسم وضرب بقوة لينهي الأمور لصالحه ولصالح بناغاز.

حاجي: البطولة ناجحة إداريًّا وفنيًّا

أثنى على قوة المشاركة والمستويات العالية

أكد أمين السر بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس إحسان حاجي أن بطولة الأندية والشركات التي دخلت مراحلها الحاسمة قد حققت نجاحًا كبيرًا على الصعد الإدارية والفنية والإعلامية والجماهيرية أيضًا.  أما الناحية التنظيمية فكانت دقيقة ومنظمة وواضحة للجميع، والفضل يعود إلى وجود الكادر المتمكن من عمله والذي ينفّذ ما تم الاتفاق عليه، وكذلك التعاون الكبير بين اللجان العاملة في البطولة ووصفهم بالأسرة الواحدة وكل واحد يكمل الآخر، وقال: لو تقاعس أي فرد لا بد أن تظهر الثغرات لكن الكادر ملتحم وتهمه التفاصيل الصغيرة والكبيرة والتوجيهات.
وقال حاجي “بطولة الأندية والشركات غنية عن التعريف، وعودتها للواجهة بعد غياب طويل يعتبر نجاحًا، وما زادها نجاحًا آخر هو قوة المشاركة من قِبل مختلف الوزارات والشركات والمؤسسات في نسختها الحالية. وأضاف ولله الحمد شهدت منافسات البطولة خلال 15 يومًا الماضية تنظيمًا لائقًا بالبطولة. لاقى استحسان وإعجاب جميع الحاضرين من لاعبين وجماهير، وهذا يأتي امتدادًا لسلسلة من النجاحات التي حققها اتحاد البليارد من خلال تنظيمه لكافة البطولات السابقة.
 أما المستوى الفني فبيّن أمين السر أن البطولة شهدت منافسة محمومة بين اللاعبين في مرحلة الدور التمهيدي في كلتا المجموعتين بهدف ضمان التأهل، وهذا ما جعل أيام البطولة تكون أكثر إثارة وقوة بين الفرق المتبارية، والذي أسفر عن نتائج كبيرة وغير متوقعة إن لم تكن مفاجأة للجميع، وخصوصًا أن هناك فرقًا لها ثقلها بلاعبيها لم تتمكن من تحقيق الوصول للأدوار النهائية وفي الوقت نفسه هناك فرق غير مرشحة تمكنت من الوصول لذلك. مؤكدًا أن هذه المستويات العالية التي تشهدها البطولة هو الهدف الذي يسعى إليه اتحاد اللعبة والذي من شأنه أن يصب لمصلحة اللعبة خصوصًا وللاعبين عمومًا والذي سيعود عليهم بالمنفعة مستقبلاً. ووضح حاجي “إن إقامة مثل هذه البطولات وبعيدًا عن الفوز والخسارة، فهي تأتي تعزيزًا للروابط الأخوية بين لاعبي الفرق، وتمنح الشباب الفرصة بتعميق الروابط وتبادل الخبرات الرياضية بينهم، في سهرات رمضانية جميلة، معربًا عن أمله بمشاركة واسعة في البطولات المقبلة”.
وختم حاجي تصريحه، بالإشادة للدور الكبير الذي تلعبه الصحافة المحلية في نشر فعاليات وأنشطة اتحاد البلياردو والسنوكر والذي ينعكس بالإيجاب على نجاح هذه الفعاليات، متمنيًّا استمرار هذا التعاون لما له من دور فعال في تطوير الأنشطة الرياضية وتطويرها بما يخدم المجتمع.