+A
A-

“تكريم”: إعلان أسماء الفائزين نوفمبر المقبل

واصلت مؤسسة “تكريم” تسليط الضوء على وجوه عربية أحدثت فرقاً في مجتمعاتها في مجالات عديدة، وتحويلهم أمثلة تشكّل مصدر إلهام للشباب العربي. وأكدت في بيان أنها وفي عيدها العاشر، نضجت أكثر، وازدادت خبرة وحجزت لنفسها موقعاً ريادياً في المشهد العربي لتتحوّل جوائزها الأكثر مصداقية، شفافية وشمولية.
وككل عام، استضافت العاصمة البريطانية لندن المجلس التحكيمي الدولي للمؤسسة، الذي التأم لاختيار الفائزين لدورة هذا العام، والذين سيعلن عن أسمائهم خلال الحفل السنوي الذي سيقام في التاسع من شهر نوفمبر المقبل في بيروت.
وعلى هامش الاجتماع الذي أداره بول سالم، أقيم حفلَ عشاء ضخم في فندق “فور سيسونز”، تخلّله تكريم استثنائي لذكرى أحد أبرز أعضاء المجلس التحكيمي لمؤسسة “تكريم”، المغفور لها صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك خالد الخيرية، وذلك تقديراً لإنجازاتها الكبيرة في مجال العمل الخيري والإنساني ونشاطها الاجتماعي. واستلم الجائزة التقديرية شقيقها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن الفيصل من البروفسور السير مجدي يعقوب وصاحبة السمو الملكي الأميرة عالية الطبّاع.
الأميرة الراحلة حاصلة على بكالوريوس في الأدب الإنكليزي من جامعة الملك سعود في الرياض، وأكملت مشوارها التعليمي في الولايات المتحدة، حيث حصلت على درجة الماجستير في السياسات العامة من كلية هارفارد جون كينيدي للدراسات الحكومية في كامبريدج عام 1988.
وكانت سمو الأميرة السعودية البندري قد أدارت “مؤسسة الملك خالد” منذ العام 1999، حيث لاحظت خلال عملها حاجة المملكة العربية السعودية إلى بناء القدرات في مجال المؤسسات غير الربحية والمنظمات، فباشرت في مساعدتها على وضع الخطط وتطوير البرامج وتدريب كوادرها على أرض الواقع، بغية بناء قطاع قوي في جميع أنحاء المملكة.
كما ساهمت سموها في إطلاق وتأسيس مبادرات اجتماعية وبرامج مساعدات مختلفة، وجالت على المحافل الدولية وشاركت في المؤتمرات لتسليط الضوء على أهمية بناء نظام خيري صلب وقوي.
وأسست مركزها الخاص للزمالة في “كلية كندي” لدعم طلاب الجالية العربية. وكانت عضواً فعّالا في عدد من المنظمات والجمعيات أبرزها “مؤسسة النهضة الخيرية” لدعم المرأة ومؤسسة “صوت المختلفين عقلياً”.
وتخلل الحفل أيضاً، ندوة نقاشية بعنوان “نساء تشكّلن أحداث العالم” أدارها رجل الأعمال خالد جناحي، وشارك فيها كل من المصرفية كارين فرانك، الإعلامية في ال CNN نينا دوس سانتوس، والناشطة في حقوق الإنسان فادومو دايب.
ويضم مجلس “تكريم” التحكيمي الشيخة بولا الصباح، الأميرة عالية الطبّاع، الدكتور أحمد هيكل، رجا صيداوي، خالد جناحي، الدكتورة فريدة العلّاغي، الليدي حياة بالومبو، عبدالحميد صدّيقي، بولا العسكري، فادومو دايب، أميل حدّاد، شون طه، رفيق بن عياد، مهى قدّورة، والدكتور هلال الساير.