+A
A-

هيونداي كونا الشبابية

بقوة دخلت هيونداي مع كونا الشبابية الجديدة في فئات الكروس أوفر الصغيرة، فكونا هي شيء مختلف تماما عن شقيقتها الأكبر قليلا كريتا، فهي جريئة بدرجة كبيرة في تصميمها على غرار منافساتها، وهي رائعة في خطوطها الخارجية، بدءا من التصميم العام الانسيابي، الخطوط الشرسة وحتى اللمسات المبتكرة.
تأتي كونا بشخصية متفردة عن باقي مجموعة سيارات الصانع الكوري العملاق خصوصا المنتمية إلى فئة سيارات الـ SUV وكروس أوفر، حيث تكون هيونداي مع مولودتها الجديدة أعطتنا فكرة عن توجهات التصميم المستقبلي للجيل القادم من طرازات الـ SUV الخاصة بها.


ويتسم تصميم هيونداي كونا بالتميّز والجاذبية، حيث إنه ينطوي على لمسات جمالية تشد الأنظار، ويعد هذا التصميم واحدا من بين المزايا الأساسية لسيارة كونا الجديدة كليا، التي تمتزج فيها الرحابة وحسن التصميم وقوة الأداء والكفاءة الديناميكية، لترسي كونا من خلال هذه الميزات مجتمعة مفاهيم جديدة ضمن فئتها من السيارات. ويبدو بأن هيونداي قد جلبت الشباب فقط في فريق التصميم لديها وطلبت منهم العمل على رسم كروس أوفر صغيرة كيفما يشاؤون ومن دون أي تقييد، ومن ثم قامت بإغلاق الباب عليهم، ليخرجوا ومعهم شيء مثير مع مصابيح أمامية رفيعة، شبكة تهوية التي تجسد توقيع الكورية، مصابيح أخرى تبدو وكأنها لضباب لكنها الأمامية الرئيسة، زوائد بلاستيكية تغطي الرفارف وتبدو وكأنها عضلات، عمود ثالث C مبتكر بشكله الذي يبدو، وكأنه لا يمتد ليصل إلى السقف، مصابيح خلفي رفيعة مشابهة للأمامية في لمسة مميزة للغاية، وكل ذلك ضمن قالب صغير مدمج الأبعاد بالكاد يتعدى طوله الأمتار الأربعة.
ومن دون شك أيضا، كونا موجهة للشباب بخطوطها الخارجية وكذلك الأمر في مقصورتها وحتى في عملانيتها، فالمقصورة التي نالت جائزة كإحدى أفضل المقصورات للعام 2018، جاءت بتصميم بإثارة رائعة مع لمسات ملونة تحيط بكل من مقبض علبة التروس، فتحات التكييف وحتى المقاعد، مقود صغير محبب في شكله، وتصميم عام بسيط ومفيد وجميل.
مستوى جودة التصنيع في الداخل الأكثر من جيد جدا على الرغم من وجود البلاستيك الصلب وبكثرة نسبيا كعادة هيونداي، إلا أن الشعور العام يوحي بالجودة والمتانة ويسر الأعين والأيدي عندما تلامس المواد المستخدمة في البناء. كما أن المساحات المحيطة بالمقاعد الأمامية مرضية للغاية ما لم نقل بأنها رحبة بتميز، غير أن الأمر مختلف في المقاعد الخلفية التي يصعب عليها استقبال بالغين بطول فوق الوسط، ولكن تذكروا بأن كونا موجهة للشباب وليس للعائلات؛ لذا لا بأس بذلك خصوصا وأن صندوق الأمتعة بنفسه حجمه جيد وتصل سعة استقباله للأمتعة إلى 544 ليترا، والتي من الممكن زيادتها حتى 1,300 ليتراتقريبا عند طي المقعد. أما من ناحية السلامة، فهي حاضرة بقوة في هيونداي كونا 2019 وذلك عبر تزويدها بست وسائد هوائية بغض النظر عن فئة التجهيز ونيلها لعلامة خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية يورو NCAP.