+A
A-

“الخليجي التجاري” يعلن جهوزيته للخدمات المفتوحة

أعلن المصرف الخليجي التجاري عن جاهزيته للخدمات المصرفية المفتوحة، ليكون بذلك أول مصرف في البحرين والشرق الأوسط يقدم هذه الخدمات امتثالا لتوجيهات مصرف البحرين المركزي. وبموجب ذلك سيتمكن المصرف الخليجي التجاري من قبول أي طلبات خاصة لمشاركة معلومات الحسابات المصرفية وإجراء عمليات الدفع مع المصارف والمؤسسات الأخرى في إطار قوانين الخدمات المصرفية المفتوحة. وقد قام المصرف بتهيئة البنية التحتية الآمنة والمطلوبة لتقديم هذه الخدمات من خلال اعتماده لنظام شركة توكن” Token.io”، وهي إحدى مزودي منصة الخدمات المصرفية المفتوحة التي تمثلها شركة “بوابة ترابط” التابعة لشركة المؤيد للتكنولوجيا والحاصلة على ترخيص مصرف البحرين المركزي.
وقال الرئيس التنفيذي للمصرف، سطام القصيبي “نحن سعيدون للغاية بأن نكون أول من يعلن جاهزيته لتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة على المستوى المحلي والإقليمي، إن هذه الريادة تؤكد سعي المصرف الحثيث نحو تطوير خدماته المصرفية في إطار توجهاته نحو التحول الرقمي وسرعة التقدم في هذا المجال الأمر الذي سيمهد الطريق لمنح عملائنا تجربة مصرفية متطورة، مقدرين لشركة توكن “Token.io” تعاونها معنا لتحقيق هذه الخطوة الإستراتيجية المهمة”.
 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا عبدالله المؤيد “تُظهر هذه الشراكة مع المصرف الخليجي التجاري مدى سرعة استجابة المصارف في البحرين على التكيف مع المتطلبات التنظيمية لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة التي أثبتت جدواها. وبعد استيفائه المعايير الرقابية المطلوبة، أصبح بإمكان المصرف الخليجي التجاري الآن التركيز على كيفية الاستفادة من كونه أول مصرف يقدم هذه الخدمات في السوق من خلال تطوير منتجات وخدمات جديدة”.
ومن خلال تطبيقه لنظام شركة Token.io، أرسى المصرف الخليجي التجاري الأسس اللازمة لتطوير الخدمات المصرفية المفتوحة، والتي ستمكنه من التواصل مع مجموعة واسعة من الشركات الدولية العاملة في مجال التقنيات المالية، وتدشين باقة جديدة من الخدمات منها تجميع الحسابات المصرفية، وتوفير أدوات إدارة الحسابات الشخصية، وغيرها.